رئيس التحرير أحمد متولي
 لو بتدرس تاريخ في الجامعة.. 4 مواقع هتغنيك عن زيارة المكتبة

لو بتدرس تاريخ في الجامعة.. 4 مواقع هتغنيك عن زيارة المكتبة

إذا كان تخصصك الجامعي يفرض عليك دراسة التاريخ وإجراء أبحاث أو تقارير حول أحداث وشخصيات تاريخية، فيمكنك الاستعانة بالمواقع الموضحة في هذا التقرير من «شبابيك» والتي تتيح تحميل العديد من الكتب التاريخية، وتغنيك أحيانا عن زيارة المكتبة.

المكتبة التاريخية

يتضمن الموقع العديد من الكتب التاريخية لعصور وأحداث مختلفة. ويضم عدة أقسام منها: تاريخ الحضارات القديمة، وتاريخ أوروبا، وتاريخ الجزائر، وتاريخ تونس، وتاريخ الأدب واللغات، بالإضافة إلى الموسوعات التاريخية، وتاريخ شبه الجزيرة العربية، والخليج وغيره، ويحتوي كل قسم على مجموعة من الكتب.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

مكتبة تاريخ الدولة العثمانية

عبارة عن مكتبة إلكترونية تحتوي على العديد من الكتب والدراسات المجانية عن تاريخ الدولة العثمانية وولاياتها وأحوالها المختلفة ودراساتها من كل نواحي الحياة السياسية والإدارية والإقتصادية والإجتماعية والدينية والفكرية والعامة، وباللغات العربية والإنجليزية والتركية.

لزيارة المكتبة اضغط هنا

مكتبة المليون كتاب

يتيح الموقع تحميل كتب في مجالات مختلفة، ويوجد به قسم مخصص للكتب التاريخية، ويتضمن مئات من الكتب يدور بعضها حول شخصيات تاريخية، وبعضها الآخر حول أحداث أو عصور تاريخية بعينها، بالإضافة إلى قسم «وثائق» يضم وثائق وقرارات ومنشورات تاريخية مثل وثيقة تنازل الملك فاروق عن العرش.

يمكنك زيارة الموقع من هنا

مكتبة التاريخ والآثار

يتيح تحميل كتب في التاريخ القديم والآثار، والتاريخ الإسلامي، والتاريخ الحديث والمعاصر. ومن الكتب المتوفرة بالموقع تاريخ أوروبا في العصور الوسطى، وموجز تاريخ علم الآثار، وتاريخ الخلفاء الراشدين، والتاريخ الاسلامي العام، غيره.

لزيارة الموقع اضغط هنا

أسماء أبو بكر

أسماء أبو بكر

عن كاتب المقال: صحفية مصرية حاصلة على كلية الإعلام من جامعة القاهرة، تهتم بشؤون الطلاب