رئيس التحرير أحمد متولي
 الخلافات تعطل تشكيل لجنة لائحة الجامعات.. ومقترح جديد على مكتب الوزير

الخلافات تعطل تشكيل لجنة لائحة الجامعات.. ومقترح جديد على مكتب الوزير

صرح رئيس جامعة جنوب الوادي، الدكتور عباس منصور، بإعادة تشكيل اللجنة المختصة بتعديل اللائحة الطلابية.

يأتي ذلك بسبب رفض بعض الجامعات تشكيل اللجنة الأولى لاقتصارها على ضم ممثلين لخمس جامعات فقط.

وقبل إلغائها، شُكلت اللجنة الأولى من رئيس جامعة عين شمس الدكتور عبدالوهاب عزت رئيسا، والدكتور صبحى حسنين، المشرف على الأنشطة الطلابية بالوزارة، وعضوية كل من نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب الدكتور جمال شكرى، ونائب رئيس جامعة قناة السويس لشئون التعليم والطلاب الدكتور طارق راشد، والمستشار القانونى لوزير التعليم العالى المستشار محمد المنشاوى، والمسشار القانونى للمجلس الأعلى للجامعات الدكتور صبرى السنوسى، ومدير رعاية الشباب بجامعة الإسكندرية، إضافة إلى تمثيل رؤساء اتحادات جامعات «عين شمس، حلوان، الزقازيق، الإسكندرية وجنوب الوادي».

وأكد «منصور» في تصريح لـ«شبابيك» أن اللجنة الأولى كانت مجرد مقترح رفضه العديد من رؤساء الجامعات بسبب عدم تمثيل طلابهم في اللجنة، لافتا إلى أنه تم اقتراح تمثيل كل جامعة بطالب أساسي وآخر احتياطي في اللجنة العليا.

وأوضح رئيس جامعة المنيا أن مقترح إعادة تشكيل اللجنة تم رفعه لوزارة التعليم العالي، وفي حال الموافقة عليه سيتم البدء في تلقي ما توصلت إليه الجامعات من مقترحات لتعديل مواد اللائحة الطلابية.

يشار إلى أن انتخابات اتحادات الطلاب مؤجلة في الجامعات لحين الانتهاء من تعديل اللائحة الطلابية، طبقا للقرار الصادر من المجلس الأعلى للجامعات في نوفمبر الماضي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.