مع اقتراب امتحانات نصف العام عليك التوقف عن ممارسة العديد من العادات الخاطئة، فضلا عن ضرورة الاهتمام بالناحية الغذائية عن طريق تناول أطعمة بعينها والامتناع عن أخرى، فكل ذلك يزيد من قدرتك على التركيز والتحصيل.

أخطاء تجنبها

لا تتجاهل نشاطا أو هواية اعتدت على ممارستها بسبب انشغالك بالمذاكرة والامتحانات، بل يجب أن تخصص لها وقتا أيضا خلال هذه الفترة، فوفقا لأطباء الصحة النفسية فإن ممارسة الهواية تزيد من نشاطك وحيويتك كما أنها تساعدك على التغلب على القلق والانفعالات السلبية خلال هذه الفترة.

لمزيد من التفاصيل، إقرأ↓

تجنب هذه الأخطاء أثناء الاستعداد للامتحانات (انفوجراف)

أطعمة ومشروبات يُنصح بها

الفاكهة من الأطعمة الأساسية التي يُنصح بتناولها بشكل يومي لقيمتها الغذائية الكبيرة، وبشكل خاص يُنصح بتناول الموز خلال فترة الاستعداد للامتحانات، حيث توصلت دراسة اجريت في انجلترا على عدد من طلاب المدارس إلى أنه يزيد من درجة انتباه وتركيز الطلاب.

وتأتي الشوكولاتة في مقدمة الأطعمة التي يُفضل تناولها خلال فترة الاستعداد للامتحانات، لكن دون إسراف، وذلك لاحتوائها على مادة تزيد من تدفق الدم للمخ، ما يحسن من درجة تركيزك. وبالنسبة للمشروبات فيُنصح بتناول العصائر الطبيعية، وعلى رأسها البرتقال، لأنه يزيد من درجة نشاطك ويخفف من الضغط العصبي المصاحب للامتحانات.

لمزيد من التفاصيل، أقرأ↓

أطعمة ومشروبات تُحسن أدائك في الامتحان

لا تتناول هذه الأطعمة

يجب التقليل من الفول والفلافل والعدس والبسلة أو الامتناع عن تناولهم في فترة الاستعداد للامتحانات لأنها أطعمة صعبة الهضم، وبالتالي تسبب لك حالة من الخمول ما يقلل من قدرتك على التركيز في المذاكرة.

لمعرفة الأطعمة الأخرى التي ينصح خبير التغذية دكتور ناصر بتجنبها فترة الامتحانات إقرأ ↓

أكلات ابعد عنها وقت الامتحانات




1
8
2
1
1
0
0