رئيس التحرير أحمد متولي
 «يد واحدة».. مؤتمر للوحدة الوطنية بعين شمس

«يد واحدة».. مؤتمر للوحدة الوطنية بعين شمس

تنظم جامعة عين شمس بالتعاون مع بيت العائلة المصرية والمركز الثقافى القبطي مؤتمر «يد واحدة .. وطن واحد»، يوم الثلاثاء 3 يناير المقبل، بقاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة بجوار كلية الصيدلة، بحضورالأسقف العام ونائب رئيس المؤتمر والأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية، نيافة الأنبا .

وأوضحت مدير المركز الإعلامى بالجامعة والمنسق الإعلامى للمؤتمر، الدكتورة هبة شاهين، أن المؤتمر يأتى تمشيا مع متطلبات المرحلة الراهنة التى يمر بها الوطن فى ظل ما نشهده من أحداث إرهابية تسعى لزعزعة أمن و استقرار السلام المجتمعى والوحدة الوطنية.

وأكدت أن المؤتمر سيضم نخبة من رموز المجتمع المصري فى كافة المجالات من بينها «السياسة، الإعلام، الطب، الرياضة، الفن، الثقافة».

وأوضح وكيل كلية الآداب وأمين عام المؤتمر الدكتور طارق منصور، أن مصر عرفت الوحدة الوطنية منذ أكثر من خمسة آلاف سنة حين أقام المصريون رغم تعدد معتقداتهم أول دولة مركزية وأمة موحدة فى التاريخ الإنسانى على يد الملك مينا موحد القطرين عام 3200 قبل الميلاد.

يشمل برنامج المؤتمرعرض فيلم تسجيلى عن تاريخ الوحدة الوطنية فى مصر وتكريم بعض رموز الوحدة الوطنية وتسليم درع المؤتمر وشهادات التقدير، كما يشمل فقرة فنية تتمثل فى تقديم عدد من الأناشيد الدينية والترانيم .

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير