رئيس التحرير أحمد متولي
 15 ألف جنيه لكل مشروع.. جامعة بني سويف تطلق مسابقة «الطالب الباحث»

15 ألف جنيه لكل مشروع.. جامعة بني سويف تطلق مسابقة «الطالب الباحث»

تنظم جامعة بني سويف مسابقة تنافسية لدعم الأفكار والمشروعات التي يقدمها الطلاب المتميزون في مجال البحث العلمي بأقسام وكليات الجامعة المختلفة تحت عنوان «الطالب الباحث المتميز»، على أن يكون المقترح تطبيقي وعملي وليست فكرة نظرية.

وذكرت الجامعة في بيان لها، اليوم الثلاثاء، أن تنظيم المسابقة يأتي في إطار تبني الجامعة لخطة دعم وتمويل منظومة البحث العلمي بالجامعة من خلال مكتب دعم وتمويل المشروعات.

وأشار البيان إلى أن إجراءات التقدم للمسابقة يكون عن طريق الأقسام بالكليات على أن تجرى مسابقات داخلية بين المتنافسين، وتقوم كل كلية باختيار عدد محدد من البحوث وفقاً لمعايير التحكيم ووفق الحصة المحددة لكل كلية.

وأوضح أن قيمة التمويل لكل مشروع بحثي من المشروعات الفائزة تقدر بـ 15 ألف جنيه للكليات العملية وخمسة آلاف للكليات النظرية.

 واشترطت الجامعة أن يكون الطالب المتقدم من أبناء الجامعة ومقيد بالفرقة قبل النهائية بكليته وأن يكون المقترح البحثي تطبيقي وعملي وليس فكرة نظرية ويكون في صميم تخصص الطالب ولا تزيد مدة تنفيذ المشروع عن 12 شهر من بداية الحصول الطالب على التمويل على أن يقدم تقريرا نهائيا مفصلا ومعتمدا من عميد كليته إلى مكتب دعم وتمويل المشروعات.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر