رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير عام منظمة اليونسكو يزور مصر يناير المقبل

مدير عام منظمة اليونسكو يزور مصر يناير المقبل

تفقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، ورئيس اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، اليوم الثلاثاء، المقر الجديد لليونسكو بمدينة 6 أكتوبر، للوقوف على ما تم إنجازه من منشآت وتجهيزات تمهيدا لافتتاحه قريبا، واستعدادا للزيارة المدير العام لمنظمة اليونسكو، إيرينا بوكوفا، لمصر خلال شهر يناير المقبل.

وذكر الوزير خلال الجولة، أن المقر الجديد يعد تأكيدا على اهتمام الوزارة بالمنظمة، وهي خطوة للتعاون المثمر والبناء مع اليونسكو، كما طالب بسرعة الانتهاء من التجهيزات والتشطيبات النهائية.

وأشار «الشيحي» إلى أن المقر يعد دعما حقيقيا وعمليا لمرشح مصر في انتخابات اليونسكو القادمة، ويعكس الدور المحوري لمصر، مؤكدا أن هناك اتفاق على أن يكون المرشح هذه المرة من دولة عربية، وهناك تواصل مع الدول التى لها أصوات في الانتخابات حول مكانة مصر قائلا: «مصر يجب أن تكون صاحبة السبق فى رئاسة اليونسكو بصفتها دولة مؤسسة لليونسكو ولها عمق تاريخى وريادة، فضلا عن تراثها الحضاري والثقافي».

يذكر أن المقر الجديد يضم كلا من مقر اللجنة الوطنية المصرية لليونسكو، والمقر الإقليمي، وبدأ تنفيذ المشروع بالتعاون مع هيئة المجتمعات العمرانية منذ عام 2011.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير