رئيس التحرير أحمد متولي
 مدير أمن جامعة أسيوط: أفرادنا مدربون و«فالكون» ليس لها علاقة بتأمين الامتحانات

مدير أمن جامعة أسيوط: أفرادنا مدربون و«فالكون» ليس لها علاقة بتأمين الامتحانات

قال مدير أمن جامعة أسيوط، ناصر الدويني، إن أفراد الأمن الإداري مؤهلون ومدربون للتعامل مع الطلاب ولحفظ أمن الجامعة، مؤكدًا أن شركة فالكون الخاصة ليس لها علاقة بالتأمين الداخلي للجامعة، بل تتولى تأمين 7 بوابات فقط ولا يجوز لها التدخل بالقطاعات الداخلية للمؤسسة التعليمية.

وذكر لـ«شبابيك»، أن أمن الجامعة يستعد بمختلف التجهيزات من مراجعة صيانة قاعات الامتحانات من إضاءة واحتياجات لأماكن امتحانات الطلاب، مؤكدًا زيادة أفراد الأمن على بوابات الجامعة أثناء الامتحانات، كما أن جهاز الخاص بتفتيش الطلاب «الاكسريه» يكشف أي مخالفات.

وأوضح أن مسئولية الأمن وقت الامتحانات ليس إلا تأمين أوراق الامتحانات والكنترولات، كما أن عدد أفراده تختلف من قاعة لأخرى، فكلية التجارة يكون بمدرجها ١٠ أفراد، وهم غير مسئولين عن غش الطلاب.

وعن أمن المدن الجامعية، ذكر «الدويني»، أن هناك كاميرات للحفاظ على أمن المدن، إضافة لخدمات سيارات أمن بصفة مستمرة، وهناك سيارات شرطية وأمن مدني يتبادلوا الورديات حتى صباح اليوم التالي حفاظا على أمن مدن الطالبات.

علي عمر

علي عمر

من محافظة أسيوط يكتب في ملف طلاب الجامعات، حاصل على كلية الآداب قسم عبري من جامعة أسيوط، مهتم بالتصوير والتسويق الالكتروني