رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: سنتحرر من الورق ونحول جامعتنا لرقمية

جابر نصار: سنتحرر من الورق ونحول جامعتنا لرقمية

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن هناك خطوات قانونية تنقص الجامعة لإتاحة الأوراق الرسمية إلكترونيا بدلا من الورقية وذلك لتحويل الجامعة إلى جامعة رقمية، مؤكدًا أن تدشين خدمة الواي فاي المجانية المقدمة من شركة الاتصالات للطلاب داخل الحرم الجامعي أول خطوات التحول للجامعات الإلكترونية.

وطالب رئيس الجامعة خلال حفل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية لخدمات الواي فاي المجانية لشركة الاتصالات بجامعة القاهرة، الأربعاء، الشركة بدعم البنية التحتية التكنولوجية للجامعة، مضيفا أن الإنترنت يساعد على التواصل السريع بين الجميع، ومن ثم هذا سيساعد على سرعة التواصل بين الطلاب والأساتذة، إضافة إلى سعي الجامعة إلى التحرر الورقي للمناهج الدراسية وتحويلها وإتاحاتها إلكترونيا.

وأكد أن الجامعة لديها قرابة 300 ألف طالب وطالبة وهذا يعني أرقام مضعفة للأوراق الدراسية المقدمة لهم، مشيرًا إلى أن تحويل المناهج إلكترونيا سيساعد الطلاب في الاستفادة من أوقاتهم في أمور هامة من خلال البحث والدراسة وتسهيل مهام دراستهم، وهذا ما تم تفعيله في كلية التجارة.

وذكر رئيس الجامعة أنه سيتم توفير مراكز تدريب لتأهيل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس إلكترونيا ومعرفة طرق التعامل مع المناهج، موضحًا ليس هناك بديل عن رقمنة الجامعة، فلن نسمح بأن تكون الجامعة لاتزال تعمل بالطرق التقليدية في ظل التطور التكنولوجي الذي يشهده العالم.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير