رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: الطالب اللي هيستخدم الـ«wi fi» غلط هيتحاسب

جابر نصار: الطالب اللي هيستخدم الـ«wi fi» غلط هيتحاسب

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن استخدم الطالب لـ«wi fi» الجامعة داخل المحاضرات يعد مخالفة تأديبية يحاسب عليها، مؤكدًا على إيمانه بالحرية المصحوبة بالمسئولية.

وقال خلال حفل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية لخدمات الـ«wi fi» المجانية لشركة الاتصالات بجامعة القاهرة، الأربعاء،  إذا أراد الطالب طمأنة أهله أو أصدقائه برسالة لا مانع من ذلك خلال المحاضرة، موضحًا أن التقدم التكنولوجي سوف يدهس المؤسسات التي لم تجدد نفسها.

وأوضح أن الجامعة تطمح في اجراء الامتحانات على الكمبيوتر دون الحاجة للجان وإنفاق ملايين الجنيهات، ولابد أن نتوافق مع العالم في التطور التكنولوجي الذى يصنع الحضارة، مؤكدًا أن جامعة القاهرة مصرة على اقتحام هذا الملف وظلت عام كامل تعمل دون أن يسمع أحد ولكن تتحدث الجامعة بالنتائج والعمل الفعلي.

وأشار نصار إلى أن جامعة القاهرة تدخل التصنيفات العالمية وهي فاقدة 30 % من المعايير بسبب كبر أعداد الطلاب، قائلًا: «ننافس على الـ 70 % فقط لأن أعدادنا كبيرة للغاية ونحقق درجات عالية فى هذه النسبة، مشاكلنا قد تكون كبيرة ولكن حلولها صغيرة للغاية وهذا ما أثبتته جامعة القاهرة بإجراءات الأصلاح».

 

 

 

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير