رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تمنع أعضاء هيئة التدريس من السفر.. اعرف السبب

جامعة القاهرة تمنع أعضاء هيئة التدريس من السفر.. اعرف السبب

استعرض مجلس جامعة القاهرة في اجتماعه، سير امتحانات الفصل الدراسي الأول بالكليات والتي بدأت من يوم 25 ديسمبر، مشددا على عدم سفر أعضاء هيئة التدريس خلال فترة الامتحانات، وسرعة البدء في أعمال التصحيح، فور الانتهاء من امتحان كل مادة، والتأكد من دقة رصد درجات الطلاب.

وقرر المجلس عدم منع أي طالب لم يسدد الرسوم الدراسية، من دخول الامتحان على أن يتم السداد في الفصل الثاني ودراسة الحالات التي لا تستطيع السداد لمساعدتها.

واستعرض مجلس جامعة القاهرة فعاليات الموسم الثقافي التي تمت خلال الفصل الدراسي الأول من ندوات ثقافية ومحاضرات علمية وأنشطة وفنية ومسرحية وحفلات، مشيدا بالحضور الطلابي المكثف لتلك الفعاليات والمشاركة فى الأنشطة المختلفة.

 كما أشاد مجلس الجامعة مسابقة «اقرأ» التي تنفذها لطلابها في مرحلة الليسانس والبكالوريوس والدراسات العليا بمكافآت 100 ألف جنيه، ودعا المجلس إلي تحويلها لمؤسسة تستهدف نشر الثقافة بين الطلاب وتشجيعهم على القراءة والتحليل والنقد.

ووافق المجلس على اقتراح تنفيذ مسار للمسابقة لأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة على مستوى الجامعات المصرية وتقديم الدراسات الجادة بشأنها، بمكافأت 300 ألف جنيه.

وناقش مجلس الجامعة مشروع دولاب القراءة لطلاب الجامعة الذي يتضمن نحو ألفي عنوان من المؤلفات، كمرحلة أولى، لكبار الكتب والمؤلفين، وذلك بالتعاون مع عدد من دور النشر، وتستهدف نشر القراءة بين الطلاب وتوفير المؤلفات والكتب ذات القيمة العالية والروائية والآدبية التى سيتم توفيرها خلال الفصل الدراسي الثانى وإعداد قائمة بها على موقع الجامعة على الانترنت وتحديد نظامها وتخصيص مكان لاستعارتها.

وأوضح مجلس جامعة القاهرة الدور المجتمعي للجامعة، من خلال إطلاق القوافل الطبية والعلاجية الشاملة للمناطق التى تحتاج لها، والمشاركة فى تطوير العشوائيات بالمناطق المحيطة بالجامعة، وبناء ثلاث مدارس بنظام الفصل الواحد فى شمال ووسط سيناء بإسم جامعة القاهرة بتكلفة خمسة ملايين جنيه، والتبرع بعشرة آلاف بطانية لأهلى شمال سيناء.

وأكد المجلس على أهمية الدور المجتمعى للجامعة بكافة الأدوار، لافتا إلى أن المجتمع يساند الجامعة ويقف معها ولابد أن يكون للجامعة دورها الإيجابى تجاه الوطن والمجتمع، بالإضافة إلى الموافقة على عدد من التعيينات والترقيات ومنح اللقب العلمي لمجموعة من أعضاء هيئة التدريس بمختلف كليات الجامعة ومعاهدها.

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير