رئيس التحرير أحمد متولي
 قوافل لـ«مثلث أبو رماد» وجائزة سنوية.. أبرز أحداث جامعة حلوان في أسبوع

قوافل لـ«مثلث أبو رماد» وجائزة سنوية.. أبرز أحداث جامعة حلوان في أسبوع

شهدت جامعة حلوان خلال الأسبوع الأخير من عام 2016، مجموعة من الأحداث المهمة.. في هذا التقرير يرصد "شبابيك" أبرز أحداث الجامعة.

معرض الكتاب

افتتح القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، خلال الأسبوع المنصرم، معرض الكتاب الثاني بالجامعة، والذي أقيم بالتعاون مع الهيئة العامة للكتاب خلال الفترة من 20 إلى 29 ديسمبر الجاري، تحت شعار «الثقافة في المواجهة».

وتضمن المعرض مجموعة من كتب المعارف العامة والفلسفة وعلم النفس والعلوم الاجتماعية، والعلوم البحتة واللغات والآداب والتاريخ والآثار والجغرافيا. وعرضت الهيئة العامة للكتاب مجموعة من الكتب بأسعار رمزية ومخصصة للطلاب.

10 آلاف تذكرة مجانية لمعرض الكتاب

وخلال فاليات الافتتاح قال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، إن الهيئة العامة للكتاب ستقوم بتوفير 10 آلاف تذكرة لطلاب جامعة حلوان لدخول معرض الكتاب، وذلك إلى جانب تصريح دائم للدخول أكثر من مرة خلال المعرض.

وأوضح أن الأنشطة الطلابية الهادفة من أولويات القيادة الجامعية لتقديم الخدمات المعرفية للطلاب.

أهالي حلايب وشلاتين

ونظمت كليتا الفنون الجميلة والطب في جامعة حلوان، بالتعاون مع مديرية الصحة في البحرالأحمر، قافلة لدعم أهالي مثلث أبو رماد بحلايب وشلاتين، والتي أستمرت لـ3 أيام.

وخلال القافلة وزع المتطوعون البطاطين على الأهالي محدودي الدخل، الملابس الشتوية الثقيلة، والأدوات الكتابية والهدايا إلى جانب الأغذية والمعلبات والوجبات الساخنة التي نقلتها سيارات خاصة لتضمن صلاحيتها.
 

أسرة ضحية «تفجير البطرسية»

كرم مجلس جامعة حلوان، الثلاثاء الماضي، أسرة الطالبة بكلية التجارة، مارينا فهيم، إحدى ضحايا تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية.

وأكد القائم بأعمال رئيس الجامعة، ماجد نجم، أن الطالبة مارينا تتمتع بسيرة طيبة يرددها جميع زملائها.

جائزة سنوية باسم «مارينا فهيم»

اقترح نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكري، تنظيم مسابقة سنوية في الجامعة تكون جائزتها باسم الطالبة بكلية التجارة، مارينا فهيم.

وذكر في كلمته، بمجلس الجامعة أثناء تكريم اسرتها، أن موضوع المسابقة سيكون عن السلام الاجتماعي ومكافحة الإرهاب.

تفقد سير الامتحانات

تفقد القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، الأحد الماضي، سير الامتحانات لطلاب كلية الحقوق، في أول أيام امتحانات الفصل الدراسي الاول، لمعرفة المشاكل التي تواجه الطلاب.

 

محمد توبة

محمد توبة

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي