رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة في أسبوع.. 50 ألف جنيه للطلاب و«واي فاي»

جامعة القاهرة في أسبوع.. 50 ألف جنيه للطلاب و«واي فاي»

شهدت جامعة القاهرة خلال الأسبوع المنصرم، مجموعة من الأحداث المتنوعة لتختتم العام الحالي بكثير من الفعاليات. في هذا التقرير يرصد لكم "شبابيك" أبرز أحداث الجامعة.

 تكريم

كرمت كلية الآثار بجامعة القاهرة، السبت الماضي، أسرة الدكتور عبد الحليم نور الدين خلال حفل تأبين الراحل، الذي تم تنظيمه بقاعة المؤتمرات.

وقرر مجلس جامعة القاهرة  إطلاق اسم العالم الراحل عبد الحليم نور الدين على إحدى القاعات الكبرى بالكلية، تخليدا لذكراه وتقديرا لجهوده.

حضر حفل التأبين وزير الآثار الدكتور خالد العناني، وأستاذ القانون الدولي، ووزير التعليم العالي الأسبق الدكتور مفيد شهاب، وعميد كلية الآثار الدكتور محمد حمزة، وأسرة الدكتور عبد الحليم نور الدين، ونخبة من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

«كان مفخرة العالم».. هكذا تحدثوا عن عبدالحليم نورالدين في حفل تأبينه 


 «تجارة القاهرة» والدرع

أعلنت إدارة النشاط الفني بجامعة القاهرة، الاثنين، جوائز العروض القصيرة المسرحية، بالمدينة الرياضية، وسلم رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، الجوائز للفائزين. 

وحصلت كلية التجارة على المركز الأول ودرع الجامعة في مهرجان العروض المسرحية، فيما حصلت دار علوم على المركز الثاني، أما المركز الثالث فكان من نصيب كلية الصيدلة، والرابع كلية إعلام والمركز الخامس كلية الطب البشري.

يذكر أن قيمة جوائز المراكز للعروض القصيرة ديسمبر2016، تبلغ 50 ألف جنيه توزع على الطلاب والفرق الفائزة وليست الكليات، بقيمة 30 ألف جنيه للمراكز، و20 ألف جنيه للجوائز الفردية.

رئيس جامعة القاهرة: «تعلم المسرح يغني عن الخبز»

 عمر خيرت في الجامعة

قدم الموسيقار عمر خيرت، حفلا موسيقيا نظمته جامعة القاهرة، الاثنين الماضي، بقاعة الاحتفالات الكبرى، وسط تفاعل الحضور مع ما يقدم من سيمفونيات صاحبتها فرقة أركوسترا.

وتفاعل الجمهور بالتصفيق الحار، كما شهد قاعة مؤتمرات قبة جامعة القاهرة حضور قرابة الـ4 آلاف طالب وطالبة في طوابق القاعة الثلاثة.


«كونفوشيوس جامعة القاهرة» يفوز بجائزة أفضل معهد لتعليم اللغة الصينية عالميا

حصل معهد كونفوشيوس بجامعة القاهرة، على جائزة أحسن معهد كونفوشيوس حول العالم، خلال انعقاد الدورة الحادية عشر للمؤتمر الدولي لمعاهد كونفوشيوس على مستوى العالم، والذي عقد في مدينة «كونمينغ» بجنوب غربى الصين، خلال ديسمبر الجاري.


«wi fi»

قال رئيس جامعة القاهرة، جابر نصار، إن هناك خطوات قانونية تنقص الجامعة لإتاحة الأوراق الرسمية إلكترونيا بدلا من الورقية وذلك لتحويل الجامعة إلى جامعة رقمية، مؤكدًا أن تدشين خدمة "الواي فاي" المجانية المقدمة من شركة الاتصالات للطلاب داخل الحرم الجامعي أول خطوات التحول للجامعات الإلكترونية


وأكد الرئيس التنفيذي لقطاع الأعمال بشركة اتصالات مصر، المهندس خالد ربيع، خلال حفل افتتاح المرحلتين الأولى والثانية لخدمات الواي فاي المجانية لشركة الاتصالات بجامعة القاهرة، الأربعاء، أن الشراكة مع جامعة القاهرة تمثل إضافة كبيرة لسجل نجاحات اتصالات في الشراكات مع الكيانات الكبرى، لاسيما أكبر جامعات مصر والوطن العربي، مشيرا إلى أنهم متحمسون لتطوير البنية التكنولوجية وتقديم أفضل خدمات الإنترنت اللاسلكي فائق السرعة WI FI داخل أروقة 24 كلية بالجامعة.

جابر نصار: الطالب اللي هيستخدم الـ«wi fi» غلط هيتحاسب

برنامج البكالوريوس المشترك مع جورجيا

قال عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، الدكتور إيهاب أبوعيش، إن 70% من خريجي برنامج البكالوريوس المشترك بين الكلية، وإدارة الأعمال بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية هذا العام يعملون بالفعل في شركات عالمية كبرى بالمقارنة بالسنوات الماضية.

 وأوضح أبو عيش، خلال حفل تخرج الدفعة الخامسة من برنامج البكالوريوس المشترك بين كلية التجارة بجامعة القاهرة وكلية إدارة الأعمال بجامعة ولاية جورجيا الأمريكية، الأربعاء الماضي، أنه تم تطوير المناهج الدراسية للبرنامج واستيفاء المعايير العالمية من خلال التعاون على نطاق واسع لمراقبة جودة البرنامج بما يتناسب سوق العمل.

جامعة القاهرة تمنع أعضاء هيئة التدريس من السفر.. اعرف السبب

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير