رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة عين شمس في أسبوع.. اعتداء على طالب ومساعدة الإخوان في الجهاد

جامعة عين شمس في أسبوع.. اعتداء على طالب ومساعدة الإخوان في الجهاد

يستعرض شبابيك حصاد الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر للفاعليات التي تقدمها جامعة عين شمس، وكان من أبرزها اعتداء أمن كلية الألسن جامعة عين شمس، على الطالب بالفرقة الثالثة قسم اللغة الصينية، حسام الدمرداش، وحديث قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جيهان عن دعمها للإخوان في الجهاد أمام الإنجليز.

اتفاق ألسن مع الهيئة العامة للاستعلامات

وقعت عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، الدكتورة منى فؤاد، اتفاقية تعاون مع الهيئة العامة للاستعلامات ممثلة في السفير صلاح عبد الصادق، للاستفادة من الخبرات والإمكانات المتوفرة لديهما، وفتح مجالات عمل أمام الخريجين في كافة التخصصات.

ألسن عين شمس توقع اتفاقية مع الهيئة العامة للإستعلامات

معرض للملابس الشتوية

نظم قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة عين شمس، معرض خيري للملابس الشتوية،  بساحة الحرم الرئيسي للجامعة أمام قصر الزعفران، الإثنين 26 ديسمبر الجاري، ضم مجموعة متنوعة من ملابس الشتاء، كما يتم بيعها بأسعار رمزية ويخصص عائدها لصالح صندوق الرعاية الطبية.

بأسعار 40 جنيه.. افتتاح معرض للملابس الشتوية بجامعة عين شمس

مسابقة الطالب المثالي

نظمت الجامعة بحضور نائبها الجديد لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، مسابقة الطالب والطالبة المثالية.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن نسبة كبيرة من الشباب المصري يعاني من عدم الإتزان النفسي المتمثل في شعورهم بهموم تفوق قدرة احتمالهم، مشيرا إلى أن الجامعات بإعتبارها المسئولة عن إعداد جيل متميز على المستويين العملي والنفسي إتخذت خطوات واسعة نحو تفعيل دور الأنشطة الطلابية المتنوعة التى بدورها تفرغ طاقات الشباب الجامعى في سياق هادف.

جامعة عين شمس تنظم مسابقة الطالب المثالي

جيهان السادات تساعد الإخوان في الجهاد

اعتبرت قرينة الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جيهان السادات، أن شباب جماعة الإخوان في قريتها بفترة الأربعينات كانوا من أنقى الشباب وأكثرهم خلقا.

وقالت في كلمتها باللقاء الذي نظمته جامعة عين شمس، اليوم الأحد، تحت عنوان «جيهان السادات.. شاهدة على العصر»، أنها كانت تتبرع بجزء من أموالها للجماعة لمساعدتهم في الجهاد ضد الإنجليز، مستشهدة «كنت بروح للمستشار حسن الهضيبي واتبرع بالفلوس وكان رده عليا بارك الله فيكي يا بنتي».

جيهان السادات: كنت بساعد الإخوان في الجهاد


 

الكلمات المفتاحية

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة