رئيس التحرير أحمد متولي
 البحث عنه مستمر ومصيره مجهول.. اختفاء طالب ببني سويف بعد إخلاء سبيله

البحث عنه مستمر ومصيره مجهول.. اختفاء طالب ببني سويف بعد إخلاء سبيله

أجمع الكثير من أصدقاءه على حسن خلقه وتفوقه، حصل على أفضل مشروع في مادة الإعلام العلمي بكليته، وكان خبر القبض عليه واختفاؤه بالنسبة إليهم مفزع.

محمد حسين محمد، طالب بالفرقة الأولى كلية الإعلام جامعة بني سويف، ألقي القبض عليه وأخلت النيابة سبيله، لكنه ما زال محتجزا حتى الآن ولم تتعرف أسرته على مكانه -بحسب والده.

كانت أولى امتحانات محمد حسين بالجامعة، أمس السبت 31 ديسمبر، لكن مقعده ظل فارغا، فالشاب الذي اعتاده أصدقاءه بينهم فارقهم في لجان الامتحان.

تواصلنا مع والد الطالب للوقوف على ما حدث، ولماذا ألقي القبض عليه، وكيف أخلت النيابة سبيله ثم اختفى عقب ذلك.

عقب صلاة عشاء يوم الجمعة 23 ديسمبر 2016 بساعة ونصف الساعة، سمع جيران محمد صراخ في منزله بعد أن حضرت حملة أمنية ألقت القبض على الطالب. يقول والده «محمد محبوب من كل الناس سواء في البلد أو القرية، والجيران انصدموا من القبض عليه لأنهم عارفين تربيته وخلقه كويس».

قضية عسكرية

صباح يوم السبت 24 ديسمبر، عرض الطالب محمد حسين على نيابة أبشواي، لتحيله إلى النيابة العسكرية وجهت له اشتباه في الإتهام بحرق مؤسسات عامة وللتبيّن من وجود اسمه ضمن المتهمين من عدمه.

تعود القضية بحسب ما ذكر والده لـ«شبابيك» لعام 2014، وضع فيها أسماء عديدة، واستبعدت النيابة بعضا منهم لعدم وجود اتهام ضدهم وأحيل باقي المتهمين للنيابة العسكرية، ويوضح «لما راح النيابة العامة أحالوه للنيابة العسكرية عشان يشوفوا اسمه من ضمن المتهمين ولا لأ».

إخلاء سبيل

وبعرض الطالب على النيابة العسكرية في نهار السبت 24 ديسمبر، لم يوجد اسمه بين المتهمين وقررت عرضه على النيابة المختصة وإخلاء سبيله في حال عدم اتهامه في قضايا أخرى.

أّعيد طالب الإعلام إلى النيابة العامة والتي قررت إخلاء سبيله من سراي مركز شرطة الشواشنة.

الاختفاء

«أخلي سبيله يوم السبت، وروحنا يوم الأحد نسأل عليه في مركز الشواشنة قالوا مش موجود عندنا، وإلى الآن عدى أسبوع وكل جهة نسأل فيها يقولوا منعرفش مكانه فين ومش عندنا» يؤكد والد الطالب. ويضيف: «متوقعين إنه يكون في مركز شرطة يوسف الصديق زي ما قال لينا أحد المصادر وبرضه سألنا هناك قالوا مفيش حد في الكشوف بالاسم ده».

تقدم والد الطالب ببلاغات رسمية إلى نيابة أبشواي والمحامي العام بالفيوم تفيد باختفاء نجله عقب قرار إخلاء سبيله يوم الإثنين 26 ديسمبر بمعرفة المحامي الخاص، «وإلى الآن لا هو مثبت في نيابة ولا قسم شرطة ولا سجن ولا ألإرج عنه ولا اتوجهلوا أي تهم تانية ولا أي حاجة».

الامتحانات

بدأت امتحانات الفرقة الأولى بكلية الإعلام جامعة بني سويف السبت 31 ديسمبر، ولم يستطع والد الطالب محمد تقديم ما يثبت بالقبض عليه أو اتهامه في أي قضية، «مش عارفين نأجل المواد ولا نعلمه لجنة خاصة، لأن لازم الأوراق تكون متوجهة من جهة رسمية لجهة رسمية تانية، وجميع أقسام الشرطة بتقول هو مش موجود عندنا، رغم إن أحد المصادر أكد أنه في قسم يوسف الصديق».

ردود أفعال الأصدقاء






 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.