رئيس التحرير أحمد متولي
 سعد سمير يكشف فلسفة البدري للفوز بالقمة 113

سعد سمير يكشف فلسفة البدري للفوز بالقمة 113

كشف المدافع سعد سمير عن خطط حسام البدري المدير الفني للأهلي خلال مباراة القمة، التي انتهت بالفوز على الزمالك بهدفين لمؤمن زكريا وجونيور أجاي.

وأوضح سعد عبر إذاعة "نغم إف إم" أن الزمالك استحوذ بالفعل على الكرة طوال الشوط الثاني، ولكنه لم يكن له أي فرص حقيقية باستثناء تسديدة طارق حامد.

وأضاف: "بعض الفرق الكبيرة تلجأ لهذا الأسلوب مثل كونتي في تشيلسي، ففي بعض المباريات، نتعمد اللعب بدفاع المنطقة، لإيجاد مساحات خلف دفاع المنافس، والاعتماد على المرتدات، وبالفعل كاد عبد الله السعيد أن يسجل من انفراد".

يقول سعد إننا لجأنا لهذا الأسلوب بسبب بدايتنا للمباراة بدفاع ضاغط بطول الملعب، وهو أمر لا يمكن تنفيذه على مدار 90 دقيقة.

وأكد مدافع الأهلي: "لم أشعر أننا سنتعادل أو نخسر، بل كنت متأكدًا من الفوز، لم أنام بانتظام في آخر 3 أيام قبل اللقاء من فرط التركيز لتحقيق الفوز، وكنت أتواصل مع حسين السيد ونجيب وهاني وعاشور وفتحي للتشاور حول المهام المطلوبة".

وأقر سعد سمير: "بالطبع غياب شيكابالا وستانلي أراح الأهلي، توقعنا تواجدهما منذ البداية لأنهما عناصر مؤثرة، بالتأكيد غياب عبد الله السعيد مثلاً كان سيريح الزمالك".

واختتم حديثه قائلا: "ولكن محمد إبراهيم وحفني لاعبين مميزين، ولديهما عدة حلول فردية، أما شيكابالا وستانلي يتميزان بالتركيز على الأطراف، إضافة إلى تميز ستانلي في عامل السرعة".

 

المصدر

  • في الجول
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب