دون أي مقدمات، قد تجد الفتاة خطيبها يبتعد؛ ولأن في كثير من الأوقات تكون هي السبب بتصرفات تقوم بها عن غير قصد؛ نوضح في هذا التقرير الصفات التي تُنفر الرجل من خطيبته.

النقد

«من أكثر التصرفات المزعجة التي تنفر الرجل من خطيبته».. هكذا ترى استشاري العلاقات الأسرية والعاطفية نور البكري، التي تقول لـ«شبابيك» إن النقد الدائم بأسلوب ممل وغير لائق، يعطي للرجل إيحاء غير مباشر أنها غير راضيه عنه، وأنه «مش مالي عينها»، أو «مش متقبلاه»؛ وبالتالي ينفر منها.

السخرية

via GIPHY

السخرية أيضا تُنفر الرجل من خطيبته، خاصة إن كانت تسخر من أسلوبه، وتصرفاته دائما.

تقول البكري: «قد تأخذها هي من باب المزاح دون أن تقصد شيء، ولا يعبر هو عن استياءه، في حين أنه قد يظهر أنه يضحك، وهو بداخله يشعر بالإحراج. هذا التصرف يعزز عند الرجل الشعور بأنها لا تتقبله، وهنا يبتعد».

كثرة العتاب

استشاري العلاقات الأسرية، تؤكد أن «كثرة العتاب تجعل الرجل يشعر بالضيق الشديد»، مشيرة إلى أن ذلك يؤيد إلى النفور.

وتقول البكري: «لا مانع أن تعبر الفتاة عن غضبها من خطيبها في أمور محدده، ولكن يجب عدم المبالغة في ذلك» حتى لا يحد معها ما حدث مع لمياء حسين، التي نستعرض قصتها في السطور التالية..

تقول لمياء: «أنا انفصلت عن خطيبي بسبب كتر عتابي ليه، لأني تقريبا كنت بزعل منه يوميا، كنوع من الدلال؛ كان ممكن اعاتبه لو اتأخر عليا في الرد عشر دقايق.. في الأول كان بيهتم، وبعد كده مبقاش يهتم؛ وطبعا بقيت ألومه أنه مش بيهتم بزعلي، ومرة قالي أنا اتعودت عليكي زعلانه، وقبل ما ننفصل، قالي انتي ضيعتي حبي ليكي بالخنقة». وتعترف لمياء بخطأها قائلة: «كنت بزعل عشان يصالحني، وكنت فاكرة إن دا هو الحب».

المقارنة

لا شيء يغضب الرجل وينفره من خطيبته مثل مقارنته بغيره فهي تعطيه إيحاءا بأنه الطرف الأقل، والخاسر.. وفقا لـ«البكري».

التسلط

via GIPHY

يقول مازن جابر، شاب في العقد الثالث من العمر: «اكتر حاجة تضايق الرجل في البنت التسلط.. بمعنى أنها كأنثى تشوف نفسها بتفكر أحسن مني، وتتأنى في اتخذا القرار؛ دا في حد ذاته بيقوينى أني افرض رأيي عليها».

اتفقت استشاري العلاقات الأسرية مع مازن، وقالت: «عندما تتعامل المرأة مع الرجل على أنها شخصية قيادية، ومسيطرة، تعطيه إيحاءا بأنها لاتحترم رجولته، وهذا يعد إهانة واضحة في حقه، تجعله لا يرغب في استكمال علاقته معها، فالرجل يحب المرأة التي تشبع احتياجاته العاطفية والنفسية».

الأفورة

«التعامل مع الرجل بعقلانية زائدة، أوعاطفة زائدة، يجعل الروتين والملل يتسلل إلى العلاقة وهي في البداية، ويكون الزواج استكمالا لهذه العلاقة المملة».. هذا ما تراه «البكري»، لذا نصحت بالتوازن في المعاملة، وعدم «الأفورة»؛ فلا تكون عقلانية جدا، ويشعر ببرود مشاعرها، ولا تكون عاطفية جدا؛ بل يكون لديها عقل وفكر منطقي، وفي نفس الوقت تكون مشاعرها رقيقة.

«قعدة الخزانة ولا جوزاة الندامة».. متركبيش «قطر الزواج» وخلاص

 

الاحتياج

via GIPHY

تقول استشاري العلاقات الأسرية والعاطفية نور البكري: «لازم البنت تحسس الرجل أنها محتاجاه كمنقذ، بس من غير أفورة.. يعني حسسيه أنه هو اللي بيحميكي والرجل المسؤول، وفي نفس الوقت ليكي حياتك الشخصية، وميكونش هو محور حياتك كلها، لأنه كده هيحس أنك خانقاه».

وتحذر البكري من أن «شعور الرجل بأن خطيبته لا تحتاجه إطلاقا، يجعله يبحث عن من تحتاج إليه حتى يشعر برجولته معها».

الغيرة

ترى استشاري العلاقات الأسرية أن الرجل يحب أن تشعره شريكته بأنه مهم، ومرغوب، وخطيبته تغار عليه، لأن «الغيرة دليل الحب»، ولكنها تحذر «اللي يزيد عن حده يتقلب لضده».

الاختلاف


 

من الطبيعي أن يختلف الرجل وشريكته في كثير من الأمور، وأكبر خطأ تقع في الفتاة، هو محاولتها أن تجعله يشبهها تماما، فهذا يجعله يشعر بالضيق، وأن تفكيرها سطحي؛ لذا نصحت نور البكري أن تحاول الفتاة تقبل الاختلاف الموجود بينها وبين خطيبها، وتتعامل معه من منطلق «كل طرف، يُكمّل الآخر».

العند والعصبية

«الرجل يحب أن تعامله الأنثى برقة ورقي، ونعومة، وتهذب.. لايعلو صوتها عليه، ولا تعانده»، هذا ما تراه «البكري»، ويؤكد عليه استشاري العلاقات الأسرية الدكتور عمرو عادل، الذي يقول لـ«شبابيك»: الرجل يكره الفتاة العنيدة والعصبية، لأن الأنثى في نظره أساسها الرقة، والنعومة، والمرونة في التعامل.

ويضيف: «عندما يتعامل الرجل مع خطيبته، ويجدها عصبية أو تريد أن تنفذ رأيها رغما عنه، أو دون موافقته، فهذا الأمر يثير جنونه، ويجعله ينفر منها؛ فالرجل يحب الهادئة الحكيمة التي تجيد التحكم في انفعالاتها، وغضبها؛ أما غير ذلك «يجعله يقلق من التعامل معها بعد الزواج».   

اختبارات متكررة

وضع الرجل في اختبارات، وفق استشاري العلاقات الأسرية عمرو عادل، يجعله يشعر وكأنه «مقيد دائما»، وأن خطيبته تتصيد أخطاءه، وهذا أكثر شيء يزعج الرجل، كغيابها عنه لفترات طويلة، لاختباره إذا كان سيسأل عنها أو لا، أو وضعه في «مواقف سخيفة» بهدف اختبار إخلاصه لها.

 




37
19
3
5
3
-1
1