رئيس التحرير أحمد متولي
 نصائح ذهبية لشراء «لابتوب» بدلا من أجهزة «ألترا بوك»

نصائح ذهبية لشراء «لابتوب» بدلا من أجهزة «ألترا بوك»

ليس من الضروري أن يشتري المستخدم العادي أجهزة «ألترابوك» باهظة التكلفة، ولكنه يمكن اللجوء إلى موديلات الفئة المتوسطة، التي تكفي احتياجات المستخدم للقيام بالمهام اليومية التقليدية، وفقا لمجلة "كمبيوتر بيلد" الألمانية.

وفسرت المجلة أن موديلات الفئة المتوسطة قد توفر في بعض الأحيان مزايا ملموسة مقارنة بالموديلات الخفيفة والنحيفة للغاية، والتي دائماً ما تأتي بتكلفة مرتفعة.

وأضافت المجلة الألمانية أن أجهزة "الألترابوك" تأتي بتصميم يدمج بعض المكونات، مثل وحدة الذاكرة الداخلية وذاكرة الوصول العشوائي في اللوحة الرئيسية، على عكس أجهزة اللاب توب الأكبر حجما، والتي لا تزال تعول على الوصلات المقبسية، بحيث يتمكن المستخدم من الترقية اللاحقة لذاكرة الوصول العشوائي أو استبدال الأقراص الصلبة.

علاوة على أن أجهزة اللاب توب التقليدية تمتاز بعدد أكبر من منافذ التوصيل، على عكس أجهزة "الألترابوك"، التي تأتي بعدد أقل من منافذ التوصيل بسبب التصميم النحيف لجسم الجهاز، علاوة على أنه لا يمكن توصيل كابل التيار الكهربائي في بعض الأحيان إلا عن طريق محول.

وإذا رغب المستخدم في الحصول على جهاز لاب توب بتكلفة منخفضة، فيمكنه اللجوء إلى البوابات الإلكترونية، التي تقوم بمقارنة الأسعار لدى الوكلاء أو منافذ التوزيع.

وأشارت المجلة الألمانية إلى أن هناك بعض الموديلات منخفضة التكلفة تأتي بدون نسخة أصلية من نظام التشغيل، غير أن ذلك لا يمثل مشكلة لأن إصدار ويندوز 10 الجديد يتوفر حالياً نظير رسوم مقبولة.

المصدر

  • وكالات
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب