شهدت جامعة القاهرة خلال الأسبوع المنقضي، مجموعة من الأحداث المتنوعة، لتستقبل به العام الجديد بعديد من الفعاليات، في هذا التقرير يرصد لكم «شبابيك» أبرز أحداث الجامعة.

تطوير «تجارة القاهرة»

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، المرحلة الأولى من أعمال التطوير والتحديث بكلية التجارة، الاثنين، والتي شملت عددا من الخدمات الجديدة المقدمة للطلاب والخريجين وأعضاء هيئة التدريس والعاملين.

بالأغاني المتنوعة.. كورال «تجارة القاهرة» يشارك في افتتاح تطوير المسرح

 مكافأة 

قرر رئيس جامعة القاهرة،  صرف شهر مكافأة للموظفين بكلية التجارة على حساب الجامعة لجهودهم في تطوير الكلية، وقال في تصريحات صحفية: «الجامعة عندها فلوس اللي بيحتاج ويجتهد بتديله».


«منشد الشارقة» يشعل حفل جامعة القاهرة

استقبل حضور جامعة القاهرة المنشد محمود هلال، الحاصل على لقب منشد الشارقة التاسع، بتشجيع كبير عند دخوله مسرح قبة جامعة القاهرة بعلم جمهورية مصر العربية ويحمل جائزته.

وأنشد هلال بأول فقراته «أني أحب محمدا»، وتفاعل معه الحضور بالتصفيق، وقدم أحد الجمهور له باقة من الورود، بالإضافة لترديد الحضور باسمه أكثر من مرة.

جابر نصار: فن الإنشاد الديني دهسه التطرف وعاد من جديد     

قناة الشارقة ومدرسة الإنشاد الديني تكرمان نصار

كرم رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، كل من نقيب الأشراف محمود الشريف، والشيخ محمود التهامي، والمنشد علي الهلباوي، لفوزه بأفضل حفل فني بجامعة القاهرة لعام 2016، ومنشد الشارقة التاسع محمود هلال.

فيما كرمت كل من مدرسة الإنشاد الديني برئاسة الشيخ محمود التهامي، وقناة الشارقة الدكتور جابر نصار، لدوره في عودة الثقافة والفنون داخل الحرم الجامعي، ومرنّم الكنيسة الأرثوذكسية المعلم إبراهيم عياد.
شبكة الألياف الضوئية بالشيخ زايد

افتتح رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، أول شبكة ألياف ضوئية فائقة السرعة في حرم جامعة القاهرة بالشيخ زايد، من خلال إعطاء إشارة البدء لتشغيلها عبر الفيديو كونفرانس.


«حقوق القاهرة» تتراجع عن تأجيل الامتحان

تراجعت كلية الحقوق جامعة القاهرة، الثلاثاء الماضي، عن قرار تأجيل مادة امتحان التشريعات الاجتماعية المقررة على الفرقة الرابعة.

ونشر وكيل كلية الحقوق، الدكتور عبد المنعم زمزم، بيان الكلية على صفحته الشخصية «فيس بوك»، الذي ينص «نظرا لتبين أن 8 يناير يوم عمل وليس أجازة رسمية، بقاء جدول الامتحانات»، وعلق قائلا: «الرجوع عن الحق فضيلة».

 

وزير العدل الكويتي بجامعة القاهرة

خلال الأسبوع الماضي زار وزير العدل ووزير الدولة لشئون مجلس الأمة بدولة الكويت، جامعة القاهرة، وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن زيارة  وزير العدل الكويتي للجماعة تعد زيارة تكريمية باعتباره ابن الجامعة، مشيرا إلى أنه حصل على درجة الماجستير والدكتوراه منها.

وأكد نصار، خلال زيارة الوزير لجامعة القاهرة، لمناقشة سبل التعاون بين وزارة العدل فى دولة الكويت وجامعة القاهرة، خاصة فيما يتعلق بالمجالات القانونية، أن مصر دائما كانت  تقف مع الحق الكويتي، وأن دولة الكويت ليست دولة عادية وإنما هي في قلوب وعقول المصريين.

«اعتذري وهتكملي الامتحان».. سحب ورقة طالبة بآداب القاهرة    

 




0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير