رئيس التحرير أحمد متولي
 لعلاج 1000 طفل جامعة عين شمس تفتتح وحدة عيوب القلب الخلُقية

لعلاج 1000 طفل جامعة عين شمس تفتتح وحدة عيوب القلب الخلُقية

افتتح رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، وحدة عيوب القلب الخلُقية والتكوينية بمستشفى الدمرداش بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي، غادة وآلىووزير التنمية المحلية أحمد زكي بدر.

وأكد«عزت»، على أن جامعة عين شمس تبعث رسالة إلى كافة وسائل الإعلام لتؤكد على إستمرارية العمل بها 24 ساعة على مدار الأسبوع، وذلك من خلال تعاون كافة الجهات الحكومية والأهلية؛ لتطوير البنية التحتية وتحقيق التنمية لمختلف المؤسسات المصرية المعنية بتوفير الخدمات الصحية للمواطنين.

وقال إن الوحدة تقوم بعلاج 600 طفل سنوياً ومن المتوقع أن تصل قدرتها الإستيعابية إلى 1000 طفل سنويًا؛ وذلك بعد أعمال التطوير التى وصلت تكلفتها إلى 12 مليون جنيه مصري بتمويل من البنك التجاري الدولي ومؤسسة مجدى عرفة الخيرية.

بينما قالت وزيرة التضامن إن مستشقيات جامعة عين شمس تقدم خدماتها الطبية لما يزيد عن 10 مليون مريض سنويًا؛ وذلك بالتعاون مع مختلف منظمات المجتمع المدني والعديد من المؤسسات منها: البنك التجاري الدولي ومؤسسة مجدي عرفة الخيرية المتخصصة في تقديم الرعاية الصحية لأطفال مصر؛ وهو أهم مجالات الاستثمار التي تحتاجها مصر في الفترة الحالية.

وأشارت إلى أن الاستثمار الحقيقي لا يتم بمجرد التبرع لأى مؤسسة فحسب؛ بل يجب أن يتم متابعة المشروعات الخيرية وتطويرها وتوفير مصادر تمويلية لصيانتها وتدريب القائمين على العمل عليها وفق أحدث الأساليب العالمية.

من جانبها قال وزير التنمية المحلية إنه على مدار السنوات العجاف التي مرت بها البلاد عقب أحداث ثورة يناير كانت المؤسسات المجتمعية المتمثلة اليوم في مؤسسة مجدي عرفة الخيرية تقدم خدماتها المجتمعية لتساند الدولة المصرية لتخطى كافة المصاعب التى تواجهها.


 

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة