رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يلتقي بخريجي الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي

وزير التعليم العالي يلتقي بخريجي الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسي

التقى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، مع وفد من خريجي الدفعة الأولى للبرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة، بحضور نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، عبدالله عسكر؛ لبحث سبل الاستفادة من الشباب في مجالي التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال الشيحي، في بيان صادر عنه اليوم الأحد، إن الشباب هم الركيزة الأساسية لبناء الأمم وصنع مستقبلها، مشيرا إلى أن شباب الجامعات هم قادة مصر وعدتها فى المستقبل، وإن مصر فى حاجة إلى شباب يؤمن بقيمة العلم والعمل، خاصة أننا أصبحنا فى عصر تقوم النهضة والتنمية فيه بشكل أساسى على العلم والمعرفة.

وأشار الوزير إلى حرص الوزارة على توفير البيئة المناسبة للباحثين حتى يتمكنوا من الإبداع والإبتكار على نحو يحقق مخرجات بحثية يتم استثمارها فى شركات ناشئة، مؤكدا أهمية توظيف البحث العلمى سيكون فى خدمة الصناعة.

يشار إلى أن البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب للقيادة يهدف لإنشاء قاعدة شبابية من الكفاءات القادرة على تولى المسئولية السياسية والمجتمعية والإدارية فى الدولة.

وذلك من خلال تأهيلها بأحدث نظريات الإدارة والتخطيط العلمي والعملي واختيار قدراتها على تطبيق الأساليب والطرق الحديثة بكفاءة عالية لتكوين نواة حقيقية لمجتمع يفكر ويتعلم ويبتكر، على حد بيان صادر عن الوزارة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة