منذ عامين، أصاب نيبال زلزال كارثي بلغت قوته 7.8 درجة، وأودى بحياة ثمانية آلاف شخص وخلّف دماراً طال المعالم التاريخية البارزة في البلاد.

واليوم، لا تزال أنقاض الآثار النيبالية المدرجة في قائمة "اليونيسكو" للتراث العالمي على حالها، بينما تعيش باقي المناطق النيبالية فترة إعادة الترميم.

ومن المنازل إلى الأبراج مروراً بالفنادق والمنتجعات، اتخذت موجة إعادة البناء هذه منحنى صديقاً للبيئة، وأعطت البلاد فرصة للنهوض من بين الأنقاض بأسلوب أكثر أمناً واستدامة. وسيشعر السياح بهذه النهضة العمرانية في بعض الفنادق المميزة، التي جمعت الرفاهية والعمارة المستدامة والصديقة للبيئة.

شاهد أبرز الفنادق والمنتجعات الراقية والصديقة للبيئة في نيبال:

فندق "The Pavilions Himalaya" في مدينة بوخارا النيبالية.


 

"The Pavilions Himalaya"

ويعمل هذا المنتجع على الطاقة الذاتية، ويتألف من 16 فيلا بُنيت فوق خزّانات تقوم بجمع المياه، التي تصبح مياه صنابير فيما بعد.


 

"The Pavilions Himalaya"

ويتبع لهذا المنتجع مزرعة عضوية خاصة، وتستخدم المحاصيل في مطاعم الفندق.


 

فندق "Dwarika's"

فندق "Dwarika's" في العاصمة النيبالية كاتماندو. ويعود بناء الفندق إلى سبعينيات القرن الماضي، ويضم الفندق أعمالاً هندسية تعود إلى القرن الثالث عشر.


 

فندق "Dwarika's"

ويضم الفندق ورشة خشب لتعليم فن النحت على طريقة "Newarti" التقليدية.


 

منازل "Swotha"

منازل "Swotha" التقليدية في مدينة باتان. وصمد الفندق في وجه الزلازل بدون أضرار بفضل بنيته الصلبة وأعمدة الخشب التي تدعمه.


 

منازل "Swotha"

تراس تابع لإحدى غرف الفندق.


 

مسكن "Barahi Jungle"

مسكن "Barahi Jungle" في منزه "شيتوان" الملكي الوطني. ويمتد المنتجع على مساحة 13 هكتاراً، ويتيح مشاهدة إطلالات مميزة على نهر "رابتي."


 

مسكن "Barahi Jungle"

ويتبع للمساكن فيلة يمكن للزوار التفاعل معها.


 




المصدرcnn

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب