تفقد رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، ونائب رئيس جامعة القاهرة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور محمد عثمان الخشت، سير عملية الامتحانات بالفصل الدراسي الأول بمجمع امتحانات جامعة القاهرة.

وشملت الجولة كليات الإعلام والتجارة، مشددا على المراقبين بضرورة توفير الهدوء وعدم توتر الطلاب، وطالب بمراجعة أوراق الأسئلة التي تم توزيعها على الطلاب واستطلاع آرائهم حول الامتحان.

كما أكد نصار خلال الجولة على وحدة تطوير آليات الامتحانات بالجامعة التي أنشئت منذ 3 سنوات التي تعمل على مواجهة الخلل الذي يحدث في الامتحانات القائمة التي كان يشتكي بعض الطلاب من انخفاض نتائج الامتحان، ورصد بعض الظواهر في زيادة أعداد النجاح فوق المعقول.

وأوضح «نصار» أن الوحدة تعمل أيضا على دراسة أسلوب الامتحان الذي كانت تسير عليه كليات جامعة القاهرة، ودراسة نظم امتحانية في الدول المتقدمة، قائلا «لا ينبغي ان نتحدث عن تطوير التعليم دون النظر والاهتمام بتصنيف الجامعات».

وأضاف انه يتم تدريب الأساتذة على نظم وضع الامتحان الحديثة وتطوير النظم التقليدية، والتطلع الى تطبيق أنظمة الجامعات المتقدمة بجامعة القاهرة من خلال البابل شيت الذي تم تطبيقه على مستوى كليات الجامعة.










 

0
0
0
0
0
0
0

شارك المقال


صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير