اشتكى عدد من طلاب المدن الجامعية بجامعة أسيوط من جودة الطعام المقدم لهم داخل مطاعم المدينة، ونشر العديد منهم عبر «جروبات وصفحات» بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، صورا تثبت وجود صراصير وحشرات بالأطعمة.

الطلاب الفراخ رحيتها وحشة

الطالب بكلية العلوم ، إسلام نصير، حكى عن تكرار وجود حشرات بالطعام لأكثر من مرة، مما دفعنا لعدم الذهاب إلى المطعم مرة أخرى، وأثر على البعض من نفسيا وطبيا.

 وروى طالب أخر بمبنى مختلف للمدينة الجامعية أنه «استلم وجبة ربع فراخ بها رائحة كريهة يدل على تعفنها ووجود تحت اللحم لون أسود»، وعندما أعاده للمطعم ألقوه بسلة الزبالة. في نفس السياق يؤكد عدد من الطلاب أنهم وجدوا لأكثر من مرة «حشرات وزلط صغير بالعيش، وأن هذا الأمر يجعله يشعرون بالإشمئزاز من الأكل ويضطر لشراء الطعام من الخارج حتى يتجنب سوء التغذيه وما يراه أنه يضر بالصحة».

بينما حكت الطالبة علاء عبدالعظيم، عن مشاجرتها مع أحد الموظفين بسبب وجود زجاج في الخبز.

رد الجامعة

وردًا على شكاوى الطلاب نفى مدير عام المدن الجامعية، عرفة محمد، تقديم وجبات للطلاب بها حشرات، قائلًا:« معندناش أكل بيطلع في اطباق سرافيس اللطعام المخصصة له والصورة المنتشرة غير صحيحة».

وأكد لـ«شبابيك»، على أن المراقبة على الأطعمة تكون بشكل مفاجئ ودورية، كما أن الخبز يتم صناعته بمخابز وزارة التموين بالمحافظة. وذكر عرفة، أن مدن طلاب جامعة أسيوط بها قرابة الـ«11 ألف طالب وطالبة، فزيادة الأعداد تفرز في بعض الأوقات سوء في جودة الأطعمة المقدمة، وهذا لا يعني أنها سيئة أو لا تصلح للاستخدام الآدمي».
 

 

 

0
0
0
1
0
1
3

شارك المقال


أخترنا لك