رئيس التحرير أحمد متولي
 «حضنا وسلم علينا».. أصدقاء «الصعيدي» يروون الساعات الأخيرة لطالب حلوان

«حضنا وسلم علينا».. أصدقاء «الصعيدي» يروون الساعات الأخيرة لطالب حلوان

«سامحينى يا أمى، سامحنى يا أبى، هتوحشونى كتير» بهذه الكلمات فارق أحمد عيد طالب كلية الحقوق جامعة الحلوان الحياة متوفيا مساء أمس الأربعاء إثر سقوطه من الدور السادس بالمدينة الجامعية.

تضاربت الأنباء حول وفاته بشكل طبيعي نتيجة حادث السقوط أم أنه مات منتحرا، وفي سبيل ذلك تحدث «شبابيك» مع أصدقاء الطالب بكلية الحقوق وفي السكن بالمدينة الجامعية ليروون تفاصيل الساعات الأخيرة من حياته، وما أدى إلى وفاته.

​​​​​​​«قولوا لأمي إني مسافر» وأوصى بذكر الله.. هذا ما دوّنه طالب حلوان قبل وفاته

أثناء الحادثة

صديق أحمد بالمدينة الجامعية، الطالب بكلية الحقوق، محمود جابر يحكي الآتي: «كنت قاعد في الأوضة، سمعت ناس بتقول محدش يقرب منه بصوت عالي، ببص من البلكونة، شفت المنظر والجو ليل مكنتش عارف هو مين، كان واقف تحت اتنين من الإشراف، جريت وقفت جنبه الدم مكنش مبين ملامح، وصحبي بيعيط وعرفت أنه الصعيدي».

وأكد محمود أن أحمد كان يوجد بمفرده في الغرفة لأن أحد أصدقائه بالسكن في إجازة والآخر لم يكن موجودا، كما أن أفراد المباحث عثروا على رسالة لأهله أخذتها مع بعض متعلقاته.

يقول محمود جابر: «هنعرف إذا كان منتحر ولا بيعدي من البلكونة من أوضه لأوضه، أو حد وقعه، الحقيقه هتتعرف، لكن المتداول أنه انتحر بسبب الورقة».

انتحار طالب بمدينة جامعة حلوان

يوم الحادثة صباحا

أكد عدد من أصدقاء أحمد أن يوم الحادثة -أمس الأربعاء-  كان يمتحن مادة الاقتصاد، وذهب للجنة وخرج منها في راحة نتيجة الاداء الجيد بالامتحان.

صديقه الطالب مجدي محمد يقول: «ليه أحباب كتير، وفي وقت امتحانات امبارح كان عندنا امتحان، وخرج سلم عليا وحضني وسلم علينا كلنا وقعدنا اتكلمنا عن الامتحان وخارج فرحان مسبش سؤال فاضي».

«كان بيلعب بلايستيشن ويوم الحادثة كان في رمسيس ورجع المدينة المغرب» هذا ما أكده صديقه عبد الله محمد.

 

الأصدقاء في صدمة

استنكر الطالب محمد مجدي صديق أحمد أن يكون قد مات منتحرا: «محدش فينا يصدق إنه انتحر لأننا كلنا عارفين مين عيد»، بينما صديق آخر يستعجب مما يتداوله البعض مبينا أن الدافع وراء تصديق قيامه بالانتحار هو تركه رساله لأهله «لقينا ورقة مكتوب إنه اتعرض لظلم في حياته، وطلب من أمه تسامحه».

كواليس انتحار طالب جامعة حلوان.. ووالده: «ابني مش منتحر»


الأصدقاء والأهل أمام النيابة العامة لمحكمة حلوان يرفضون تشريح الجثمان، معلقين «النيابة عاوزه تشرحه عشان يعرفه السبب واحنا طبعا مش راضين، كفاية بشاعة الموت».


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير