رئيس التحرير أحمد متولي
 عن مصرع «طالب حلوان».. «النيابة»: لم نتهم أحد ولم يثبت انتحاره حتى الآن

عن مصرع «طالب حلوان».. «النيابة»: لم نتهم أحد ولم يثبت انتحاره حتى الآن

أكد رئيس نيابة التبين، المستشار أحمد مدكور، استمرار التحقيقات في واقعة سقوط طالب كلية الحقوق جامعة حلوان، أحمد عيد، والذي لقي مصرعه، أمس الأربعاء، داخل المدينة الجامعية بجوار مبني 15.

ونفي في تصريح خاص لشبابيك، توجيه اتهامات لأي شخص أو حبس أحد على ذمة التحقيقات الجارية، مؤكدا "لم يتم توجيه الاتهام لأحد من زملاء الطالب وهم الآن في مرحلة المناظرة والاستجواب".

وأكد «مدكور» أن محضر المباحث الأوّلي لم يثبت فيه أي شيء يدل علي انتحار الطالب، كما أنه جاري التحقيق مع أربعة من زملاء الطالب بالمدينة الجامعية كشهود وليس متهمين.

وعن تشريح جثة الطالب أحمد عيد، ذكر رئيس النيابة «لن نتركها في ثلاجة مستشفى الإنتاج الحربي كثيرا وستتوجه لمشرحة زينهم لإبداء رأي الطب الشرعي».

ولقي الطالب بجامعة حلوان، أحمد عيد، مصرعه مساء الأربعاء، نتيجة سقوطه من الدور السادس بمبنى 15 في المدينة الجامعية.

وقال القائم بأعمال رئيس جامعة حلوان، الدكتور ماجد نجم، «لا يستطيع أحد الجزم إن كانت حادث وفاة الطالب، بالفرقة الثالثة كلية الحقوق، أحمد عيد، انتحار أو شبهة جنائية».

وحكى لـ«شبابيك» عن كواليس ليلة الوفاة أمس الأربعاء قائلا: «عرفت بالواقعة من خلال التليفون الساعة العاشرة مساء، ذهبنا لحجرته رقم 609، بمبنى 15 بالمدينة، ووجدنا قوة من المباحث تحقق مع عدد من الطلاب وتم غلق غرفته لحين وصول النيابة».

وذكر «نجم» أن قوات المباحث اصطحبت طالبين من أصدقاء الفقيد، إلى قسم حلوان للتحقيق واستكمال التحريات، وعادت بهم إلى المدينة قرابة الساعة الثانية صباحًا من ليل الخميس.

واتهمت والدة طالب الفرقة الثالثة كلية الحقوق إدارة الجامعة بالتستر علي من قتل ابنها؛ قائلة: «ابني مينتحرشي ابني يعرف ربنا وكان عايز يطلع وكيل نيابة». وقالت والدة الطالب لـ «شبابيك»، إنهم رفضوا استلام تصريح الدفن بعد مطالبة المستشفى الإمضاء على مستند يثبت انتحاره، موضحة «ابني مرمي في التلاجة أكتر من عشرين ساعة ومش هنمضي إنه منتحر وهنجيب حقه احنا صعايدة وتاره هناخده». واستكملت والدة الفقيد، حديثها قائلة:«ابني اتقتل اللي يقع من الدور اسادس المفروض يتكسر وده مفيهوش غير خبطة في راسه من ورا».

 

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة