رئيس التحرير أحمد متولي
 «مش أول مرة وفساد إداري بالجامعة» مستجدات سرقة قصر الزعفران

«مش أول مرة وفساد إداري بالجامعة» مستجدات سرقة قصر الزعفران

أكد مصدر مسئول من جامعة عين شمس، أن المتهم بسرقة قصر الزعفران، لم تكن المرة الأولى لضبطه متلبسا في قضية سرقة، قائلًا:«اتمسك قبل كده وكان سارق 24 ألف جنيه من مركز الخدمة العامة والتنمية الاجتماعية وتم التستر على الحادثة لسببين قيادة الجامعة لم ترغب في الشوشرة والثاني أنه قريب أحد قيادات الأمن بالجامعة».

وأوضح المصدر لـ«شبابيك»، أن الجامعة زودت أفراد الأمن المكلفين بتأمينها، ونشرهم داخل القصر على مدار 24 ساعة، مؤكدًا أن رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، سيعمد لتغيير المنظومة الإدارية والأمنية الخاصة بالحرس الجامعي.

وأكد أن مكتب أمين الجامعة صلاح عبدالحفيظ، تعرض للتكسير وبعثرت كثير من الأوراق داخله وعندما تم اكتشاف السرقة خاف القائمون على مكاتب قيادات الجامعة الاقتراب من الأوراق المبعثرة، لتأتي المباحث لتكشف قضية تورط موظفين بالفساد المالي والإداري داخل القصر.

وتعرض المبنى الإداري -قصر الزعفران- لحادث سرقة من قبل بعض مجهولين، بعد اختراقهم للنظام الأمني للجامعة، وقيامهم بسرقة أجهزة كمبيونر ومبالغ مالية.

كان رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبدالوهاب عزت، أعلن حالة الطوارئ على أفراد الأمن الإداري المتواجدين بقصر الزعفران، بعد حادث سرقة مكاتب قيادات الجامعة.

الجدير بالذكر أن مكاتب كل من أمين عام الجامعة، صلاح عبدالحفيظ، ونائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، ونائب رئيس الجامعة لقطاع البيئة، الدكتور نظمي عبدالحميد، تعرضت للسرقة بعد مرور شهر علي تعيينهم.

طوارئ بجامعة عين شمس بعد سرقة مكاتب القيادات

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة