رئيس التحرير أحمد متولي
 بهدفي محرز.. الجزائر تنجو من الهزيمة أمام زيمبابوي (شاهد)

بهدفي محرز.. الجزائر تنجو من الهزيمة أمام زيمبابوي (شاهد)

أنقذ الجزائري رياض محرز، منتخب بلاده من هزيمة افتتاحية في كأس الامم الافريقية في كرة القدم المقامة في الجابون، بتسجيله هدفين أمام زيمبابوي 2-2، في افتتاح منافسات المجموعة الثانية.

وسجل جناح ليستر سيتي الإنجليزي الهدفين في الدقيقتين 12 و82، بعدما كانت زيمبابوي متقدمة بهدف لكود كواشي ما هاتشي في الدقيقة 17، وآخر لنياشا موشيكو في الدقيقة 23 من ركلة جزاء.

وتميز الشوط الأول بهجمات سريعة من الطرفين، ما دفع دفاعي المنتخبين إلى ارتكاب أخطاء أفادت منها زيمبابوي. وكاد خاما بيليات يفتتح التسجيل مرتين في أقل من دقيقة، إلا أن الحارس الجزائري رايس مبولحي أنقذ الموقف في المرة الأولى، بينما ارتدت تسديدة بيليات الثانية بعد الركلة الركنية، من القائم الايسر في الدقيقة 10.

وتكررت أخطاء الدفاع الجزائري وتدخل مبولحي مجددا وحول قذيفة نياشا موشيكو الى ركنية (22)، تليها بعد دقيقة محاولة بلخيثر الإمساك بأني سمور باسيرا الذي سقط داخل المنطقة المحرمة، لينال ركلة جزاء ترجمها موشيكو على يمين مبولحي، مانحا بلاده التقدم.​​​​​​​

ونشط الجزائريون مع بداية الشوط الثاني الذي شهد دخول محمد مفتاح بدلا من بلخيثر، وكانوا على وشك التعادل قبل انقضاء ربع الساعة الأولى، إلا أن رأسية رامي سبعيني أصابت العارضة (59).

وكاد اليشا مورويوا يهدي التعادل للجزائر عندما حاول ابعاد كرة عرضية بيدان  العارضة اسعفته وحولتها الى ركنية (72). وبعدها بسبع دقائق، اقترب كولبرت مالاجا من القضاء على آمال الجزائر، بعد خطأ دفاعي جديد أتاح له الانفراد مبولحي الذي أنقذ مرماه.

وأنقذ محرز منتخب بلاده بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 82.​​​​​​​

بهذا التعادل، فشلت الجزائر في الثأر من خسارته قبل 13 عاما أمام زيمبابوي 1-2، في اللقاء الوحيد بينهما الذي جرى خلال كأس الامم الافريقية التي استضافتها تونس عام 2004.

شاهد الأهداف

المصدر

  • أ ف ب
مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم