رئيس التحرير أحمد متولي
 وعدوا بالاستقالة ومليون جنيه.. ماذا سيفعل هؤلاء بعد حكم تيران وصنافير؟

وعدوا بالاستقالة ومليون جنيه.. ماذا سيفعل هؤلاء بعد حكم تيران وصنافير؟

قبل أن يقول القضاء كلمته، تحدث بعض المشاهير عن ثقة تؤكد «سعودية» جزيرتي تيران وصنافير، وبالغ بعضهم في الدفاع عن وجهة نظره لدرجة جعلته يلقي بوعود سيقدمون على تنفيذها إذا ثبتت عدم صحة آرائهم.

لكن بعد إعلان المحكمة الإدارية العليا اليوم الإثنين أن «سيادة مصر على تيران وصنافير مقطوع بها وأن الجزيرتين ضمن الأراضي المصرية»، هل سيفي هؤلاء بوعودهم؟

«يوم الخلاص».. أول أغنية عن تيران وصنافير

استقالة

بعد أن تبنى الدفاع عن «سعودية» الجزيرتين، أعلن الإعلامي مصطفى بكري عن نيته بتقديم استقالته من مجلس النواب في حالة إذا ثبتت تبعية الجزيرتين إلى مصر، قائلا: «أقسم بالله العظيم، لو أثبتت جلسات البرلمان إن الحقيقة مع هؤلاء والله أقف قدام البرلمان كله وأعلن استقالتي».

مليون جنيه

أما الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج «على مسؤوليتي» الذي يعرض على قناة صدى البلد، فعقد رهان مع رافضي الإقرار بـ"سعودية" الجزيرتين، وأعلن مكافأة مالية قدرها مليون جنيها تدفعها القناة للمواطن الذي يستطيع إثبات أن الجزيرتين ليست سعوديتين، مؤكدا «الفائز الذي يقدم هذه الوثيقة سوف يستلم الجائزة على الهواء مباشرة». كما قال «موسى» أنه مستعد لجمع خبراء في التاريخ بهدف البحث في الوثائق والوصول إلى الحقيقة، مضيفا أنه في حالة إثبات ملكية الجزيرتين لمصر، سيدفع مليون جنيها.

مظاهرة إليكترونية بعد حكم الإدارية العليا: «تيران وصنافير مصرية»

اعتزال

بينما وعد الفنان أحمد بدير جماهيره باعتزال الفن والمكوث في منزله في حالة إثبات ملكية مصر للجزيرتين، مضيفا: «الرئيس الذي يسهر على خدمة البلد لن يبيع أرضه، وإحنا مش معانا رئيس إحنا معانا بطل قومي».

استحمام

كما أعلن نائب البرلمان سعيد حساسين في برنامجه «انفراد» على قناة «العاصمة» أنه سيذهب للاستحمام في الجزيرتين إذا ثبتت مصريتهما، قائلا: «أنا بقولكم لو تيران وصنافير مصرية هانروح نستحمى فيها، ولو سعودية مش هنقرب لها».

هكذا عقّب نشطاء السعودية على حكم مصرية تيران وصنافير

أماني عماد

أماني عماد

صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.