رئيس التحرير أحمد متولي
 أبرزهم باسم مرسي ومصطفى فتحي.. 9 مستبعدين من القائمة الأفريقية للزمالك

أبرزهم باسم مرسي ومصطفى فتحي.. 9 مستبعدين من القائمة الأفريقية للزمالك

أعلن الجهاز الفني لنادي الزمالك بقيادة محمد حلمي عن قائمة الفريق الافريقية النهائية والتي شهدت استبعاد 9 أسماء على رأسهم ثنائي الفريق باسم مرسي ومصطفى فتحي.

ويستعد الزمالك لخوض منافسات دوري أبطال افريقيا لموسم 2017 من دور الـ32، حيث ينتظر الفائز من شبيبة الساورة الجزائري ورينجرز النيجيري، على أن يخوض مباراة الذهاب في مصر والإياب خارج مصر.

وقام الزمالك بقيد 21 لاعبا في قائمة الفريق الافريقية، وقام بترك 9 أماكن سيتم حسمهم خلال المرحلة المقبلة أو فترة القيد الثانية وفقا لاحتياجات الفريق.

واستبعد الجهاز الفني للزمالك كلا من: رمزي خالد وإسلام جمال وأحمد دويدار ومعروف يوسف وباسم مرسي ومايوكا ومحمد مسعد ومصطفى فتحي وعلي فتحي.

وجاء استبعاد الثلاثي باسم مرسي وأحمد دويدار ومعروف يوسف بسبب عدم حسم موقفهم من تجديد التعاقد الذي ينتهي بنهاية الموسم الجاري لكل لاعب.

وأعلن باسم عن رغبته في خوض تجربة الاحتراف الخارجي، بينما طلب أحمد دويدار رفع اسمه من القائمة للبحث عن عرض خارجي، في حين لم يصل معروف يوسف لاتفاق نهائي مع مسؤولي الزمالك للتجديد.

ولم يتواجد اسم مصطفى فتحي في القائمة نظرا لاقتراب رحيله لنادي تورينو الايطالي، بينما لم يتضح موقف مايوكا من الاستمرار مع الفريق بعد، وكذلك إسلام جمال الذي يرغب في الرحيل.

وجاءت قائمة الزمالك الإفريقية كالتالي:

 حراسة المرمى: أحمد الشناوي وعمر صلاح ومحمود جنش.

خط الدفاع: محمد ناصف وعلي جبر ومحمود حمدي وشوقي السعيد وحسني فتحي ومحمد مجدي وأسامة إبراهيم.

خط الوسط: طارق حامد ومحمود دونجا وإبراهيم صلاح وأحمد رفعت وصلاح ريكو ومحمد إبراهيم ومحمود شيكابالا وستانلي وأيمن حفني وأحمد توفيق.

خط الهجوم: أحمد جعفر.

ويحق للزمالك الاستفادة من المقاعد الـ9 المتبقية في قائمته الافريقية وفقا لاحتياجات الجهاز الفني سواء فيما تبقى من شهر يناير مع دفع غرامة مالية أو في فترة القيد الثانية قبل مرحلة المجموعات في حال تأهل الفريق، بحسب لوائح الكاف.

المصدر

  • يالاكورة
محمود أبو المجد

محمود أبو المجد

صحفي مهتم بأخبار التعليم والطلاب