رئيس التحرير أحمد متولي
 بأداء باهت.. مصر تسقط في فخ التعادل أمام مالي

بأداء باهت.. مصر تسقط في فخ التعادل أمام مالي

انتهت مباراة مصر ومالى فى الجولة الأولى للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بالتعادل السلبى فى أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الرابعة.

هيكتور كوبر بدأ المباراة بتشكيل مكون من أحمد الشناوى فى حراسة المرمى أمامه على جبر وأحمد حجازى وأحمد فتحى ومحمد عبد الشافى، وفى الوسط محمد الننى وطارق حامد وعبدالله السعيد ومحمد صلاح ومحمود تريزيجيه و فى الهجوم مروان محسن. 

ولم يقدم لاعبو الفراعنة المستوى المأمول في المباراة، وهاجموا على استحياء دون تشكيل أي خطورة على مرمى مالي، في الوقت الذي اعتمد فيه مالي منذ البداية على دفاع المنطقة، وأغلقوا كل مفاتيح لعب المنتخب الوطني، خاصة محمد صلاح ومروان محسن وتريزيجيه.

وشهدت المباراة مشاركة عصام الحضري حارس مرمى وقائد مصر ليصبح أكبر لاعب على الإطلاق يشارك في النهائيات بعد نزوله بديلا لأحمد الشناوي الذي تعرض للإصابة بعد مرور 20 دقيقة من البداية.

وتعرض الشناوي حارس الزمالك لإصابة خلال تصديه لمحاولة موسى ماريغا مهاجم مالي لهز شباك مصرمن تسديدة أبعدها الحارس الشاب عن مرماه بصعوبة بالغة.

بذلك يصبح الفراعنة في المركز الثاني برصيد نقطة واحدة، خلف منتخب غانا المتصدر برصيد 3 نقاط بعد الفوز على أوغندا بهدف دون رد.

وستلتقي مصر السبت المقبل مع أوغندا بينما تلعب غانا - البطلة أربع مرات اخرها عام 1982 - مع مالي في اليوم ذاته.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم