رئيس التحرير أحمد متولي
 الأول على فرقته.. مادة الاقتصاد تهدد مستقبل طالب بـ«تربية القناة»

الأول على فرقته.. مادة الاقتصاد تهدد مستقبل طالب بـ«تربية القناة»

أصرّ على النجاح واجتهد، وعُرف بحضوره جميع المحاضرات والتفوق العلمي، حصل على المركز الأول في شعبته خلال الفصل الدراسي الأول من عام 2015/2016، لكن المفاجأة كانت في الفصل الدراسي الثاني.

الطالب بالفرقة الثانية شعبة الجغرافيا في كلية التربية جامعة قناة السويس، محمود ربيع، بحسب شهادة زملائه فإنه من المتفوقين والمعروفين بالأخلاق الطيبة، ورغم ذلك ترك دراسته ونوى سحب الملف التعليمي الخاص به فماذا حدث.

التفاصيل يرويها نائب رئيس اتحاد طلاب الكلية، محمد عتيق، الذي أكد أن «ربيع» حصل على تقدير مرتفع في الفرقة الأولى، وحصد المركز الأول في الفصل الأول من الفرقة الثانية، لكنه تفاجأ في الفصل الدراسي الثاني برسوبه في مادة الاقتصاد رغم حصوله على تقدير امتياز وجيد جدا في باقي المواد.

لم يرض الطالب محمود ربيع بنتيجته، فقدم تظلما لإدارة الكلية لإعادة تصحيح مادة الاقتصاد التي يدرسها الدكتور السيد عبد الخالق، وفوجئوا بالشطب على إجابته كاملة وعدم وجود أي درجات لهذه المادة- يقول عدد من زملائه.

«طول الصيف يلفّ على الدكاترة وعميد الكلية ورئيس الجامعة ومفيش حد رضي يدخله لرئيس الجامعة» يقول نائب رئيس الاتحاد، ويؤكد «قرر يسيب البيت ويمشي ومحدش عارف هو فين وسمعنا إنه هيسحب ملفه من الكلية وميكملش تعليم».

كان رسوبه في مادة الاقتصاد بمثابة صدمه، جعلته يتخذ قرار بعدم استكمال المسيرة التعليمية التي تفوق بها، لكن توجد العديد من المحاولات من قبل الأهل والأصدقاء واتحاد الطلاب لتصحيح الأمر.

اتخذا اتحاد طلاب الكلية عدة خطوات للتحقيق في هذه الواقعة، وقابل «عتيق» نائب رئيس الجامعة وعميد الكلية وعدد من الأساتذة، الذي تضامنوا مع الطالب محمود ربيع، وأكدوا التحقيق في الأمر لكن بشرط تقديم الطالب بتظلم رسمي لإدارة الجامعة.

«الأمر متوقف على محمود ربيع» هكذا يشير نائب رئيس الاتحاد، مضيفا أنه يجب أن يحضر الطالب لتقديم تظلم يتم من خلاله فتح التحقيق في الواقعة.

وأضاف أنه علم من والدة الطالب، أمس الأحد، وجوده عند أحد أصدقائه بمحافظة الإسماعيلية رافضا العودة للدراسة بالكلية.

تفاعل الطلاب







 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.