رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعات القاهرة الكبرى في أسبوع.. «مظاهرة وإحالة للجنايات و750 ألف تابلت»

جامعات القاهرة الكبرى في أسبوع.. «مظاهرة وإحالة للجنايات و750 ألف تابلت»

شهدت جامعات القاهرة الكبرى عدد من الأحداث المختلفة خلال الأسبوع المنقضي.. في هذا التقرير يعرض «شبابيك» أبرزها.

بسبب نصار.. تحويل أستاذ إلى الجنايات​​​​​​​

أحال المستشار وائل شبل، المحامي العام الأول لنيابات جنوب القاهرة، الأستاذ بكلية الآثار جامعة القاهرة، ومستشار أمين عام المجلس الأعلى للآثار السابق، الدكتور مختار الكسباني، إلى محكمة الجنايات، بتهمة بسب وقذف رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، في إحدى البرامج الإذاعية بسبب تجديدات قبة جامعة القاهرة التي اعتبرها «الكسباني» تشويها لها.

«أهلا بالجنايات وهطلّع المستخبي».. إحالة أستاذ بـ«آثار القاهرة» للمحاكمة بسبب «تشويه القبة»

 223

أعلن رئيس جامعة القاهرة، وصول كلية طب القصر العيني للمركز رقم ٢٢٣، على مستوى العالم من بين عشرات الآلاف من البرامج. ويوجد بها ٢٤٥٠ طالب وافد من ١٩جنسية من مختلف دول العالم.

طب القصر العيني تصعد للمركز 223 على مستوى العالم

الملتقى الأولى لخريجي الهندسة

دشن رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، الملتقى الأول لخريجي هندسة القاهرة والمقيمين بالخارج، من علماء وباحثين وخبراء يعملون بمختلف دول العالم من أجل ربطهم بالوطن ودعم التواصل بينهم وبين بلدهم وجامعتهم وتفعيل مشاركتهم في خطط التنمية، بالتعاون مع وزارة الهجرة.

بالتعاون مع وزارة الهجرة.. جامعة القاهرة تدشن الملتقى الأول لـ«خريجي الهندسة» (صور)

جامعة القاهرة وشهادة الأيزو

أعلن رئيس جامعة القاهرة، حصول الأمانة العامة للجامعة التي تشمل مجموعة الإدارات الرئيسية التابعة للجامعة، ومركز جامعة القاهرة لضمان الجودة والاعتماد، علي شهادة الأيزو 9001 / 2015، لتكون أول جامعة تحصل علي هذه الشهادة في منطقة الشرق الأوسط، فيما يتعلق بالقدرة المؤسسية للجهاز الإداري

750 ألف تابلت

وقعت جامعة القاهرة، الأربعاء الماضي، بروتوكول تعاون مع شركة بنها للصناعات الإلكترونية، بهدف توريد عدد من الأجهزة الإلكترونية للجامعة.

ويهدف البروتوكول إلى توريد 750 ألف تابلت لجامعة القاهرة خلال العام الدراسي القادم 2018، بحيث يتم تحويل المناهج التعليمية إلى مناهج إلكترونية.

اللائحة الطلابية الجديدة

استضافت، جامعة عين شمس أولى اجتماعات لجنة تلقي مقترحات الجامعات بشأن اللائحة الطلابية الجديدة، والتي شكلها وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي.

وأوضح رئيس اللجنة أن مهامها تتلخص في تلقي المقترحات للائحة الطلابية وليس من شأنها وضع المقترحات وبنود اللائحة، وذلك في كلمته ببداية الاجتماع الذي عقد بقاعة علاء فايز بقصر الزعفران.

هذا ما اتفقت عليه لجنة تعديل اللائحة الطلابية في اجتماعها الأول

فصل فرد أمن

أكد نائب رئيس جامعة عين شمس لقطاع شئون البيئة وخدمة المجتمع، الدكتور نظمي عبد الحميد، فصل فرد الأمن (ح.م) المتهم بسرقة قصر الزعفران، بعد تفريغ الكاميرات وثبوت الواقعة.

بعد سرقة مكاتب القيادات.. جامعة عين شمس تعزز اجراءاتها الأمنية

تأجيل مادة بكلية البنات عين شمس

ترددت أنباء بين طالبات الفرقة الرابعة بكلية البنات جامعة عين شمس، عن طلب الدكتورة أسما كمال، لجمع توقيعات من طالبات الكلية خلال؛ لإعادة الامتحان في المادة يوم 19-يناير الجاري.

وصرح نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، إنه تم تحويل أمر تأجيل مادة الصحة والإرشاد النفسي للتحقيق لمعرفة تسريب أسئلة الامتحان قبل بدء اللجان أم بعدها.

جامعة عين شمس: لن يعاد امتحان «الصحة النفسية» لطالبات كلية البنات

تحويل 1200 طالب لمجلس تأديب

صرح نائب رئيس جامعة عين شمس، لشئون التعليم والطلاب، الدكتور فتحي الشرقاوي، أنه تم تحويل 1206 طالب لمجلس التأديب، بسسب الغش في امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي 2016- 2017.

وأوضح «الشرقاوي» لـ«شبابيك»، أن أساليب غش الطلاب بحسب الحالات التي وردت إليه في مختلف كليات الجامعة سواء لطلاب الانتظام او الانتساب او التعليم العالي، تنوعت ما بين «براشيم ومذكرات مصغرة وتسجيلات على الهواتب عبر البلتوث».

تظاهر طلاب حقوق

تظاهر، الأربعاء، العشرات من طلاب جامعة حلوان أمام مبنى الامتحانات، للمطالبة بالكشف عن حقيقة مصرع زميلهم، الطالب أحمد عيد الصعيدي، الذي لقي مصرعه بعدما سقط من الدور السادس من المدينة الجامعية، الأربعاء 11 يناير.

وهتف الطلاب المشاركون في المظاهرة «قولوا للباشا وقولوا للبيه الصعيدي مات ليه؟». ولقي الطالب بجامعة حلوان، أحمد عيد، مصرعه مساء 11 يناير، نتيجة سقوطه من الدور السادس بمبنى 15 في المدينة الجامعية.

بسبب «الأمن».. إلغاء وقفة طلاب بجامعة حلوان للمطالبة بكشف حقيقة مصرع زميلهم

جهاز دافنشي

صرح عميد كلية الطب بجامعة حلوان، الدكتور ممدوح مهدي، أنه تم تزويد مستشفى بدر الجامعي بجهاز الروبوت الجراحي «دافنشي»، والذي سيتم تشغيله مع نهاية العام الحالي.

إحالة طالب لمجلس تأديب

أكد نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، الدكتور جمال شكرى، أن الجامعة أحالت طالبا بكلية التربية الرياضية إلى مجلس التأديب وذلك بعد ضبطه يحاول أداء الامتحان بدلا من طالب آخر بكلية الحقوق.

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير