رئيس التحرير أحمد متولي
 «اختفاء طالب ودعم للفرنسية»..أحداث جامعات الأقاليم في أسبوع

«اختفاء طالب ودعم للفرنسية»..أحداث جامعات الأقاليم في أسبوع

كتب- هند رضا

شهدت الجامعات المصرية الأسبوع المنقضي عدد من الفعاليات والأحداث.. في هذا التقرير نستعرض أبرز ما شهدته جامعات الأقاليم (المنصورة، المنيا، أسيوط، بنها، بني سويف، المنوفية، كفر الشيخ).

اختفاء طالب

اختفى الطالب بكلية الهندسة جامعة المنصورة، طارق إبراهيم الحنفي، من داخل الحرم الجامعي بعدما اصطحبه ثلاثة من أفراد أمن الجامعة.

بمشاركة أمن الجامعة.. تسليم طالب بهندسة المنصورة للشرطة وهذه تفاصيل الواقعة

 أطفال مصر أمانة​​​​​​​

قال رئيس جامعة المنصورة، الدكتور محمد القناوي، خلال مؤتمر إطلاق مبادرة «أطفال مصر أمانة»، إن مستشفى أطفال المنصورة يحتاج إلى 50 مليون جنيه للتطوير، مشيرا إلى أنه وقتما توفرت الأموال سيستوعب المستشفى أضعاف المرضى من الأطفال.


رئيس جامعة المنصورة: مستشفى الأطفال يحتاج لـ50 مليون جنيه لتطويره

جامعة بني سويف

 

كشف مدير البوابة الإلكترونية لجامعة بني سويف الدكتور فهد الشريف، عن تصميم موقع للجامعة باللغة الفرنسية ليصبح أول موقع لجامعة مصرية يدعم اللغة الفرنسية.

جامعة بني سويف تصمم أول موقع إلكتروني يدعم الفرنسية

صيدلية مجانية ​​​​​​​

افتتحت جامعة بني سويف صيدلية مجانية بأقسام العيادات الخارجية بالمستشفى الجامعي، لتقديم خدمة طبية متميزة لأهالي المحافظة من خلال توزيع وصرف الأدوية والمستلزمات الطبية.


افتتاح أول صيدلية مجانية بمستشفى جامعة بني سويف

 

حالات غش

ارتفعت حالات الغش التي تم ضبطها بكليات جامعة بني سويف إلى 463 حالة في كليات التجارة والحقوق والآداب والصيدلة والتمريض والتعليم الصناعي والحاسبات والمعلومات والتربية والتربية الرياضية والزراعة والخدمة الاجتماعية والعلوم ورياض الاطفال وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة والهندسة والمعهد الفني للتمريض من بداية امتحانات الترم الأول للعام الجامعي 2016/2017


 ضبط 463 حالة غش بامتحانات كليات جامعة بني سويف

عرض مسرحي

تنظم شركة النيل للإنتاج الفني العرض المسرحي الأول لمسرحية «مزيكاتي 2»، بقاعة النيل جامعة أسيوط، في الفترة من الجمعة 3 فبراير حتى 9 فبراير، يوميا من الساعة ٧ مساء حتى ٩ مساءا، وذلك بمشاركة الفنان سمير غانم.

الفنان سمير غانم ضيف شرف.. العرض الأول لمسرحية «مزيكاتي 2» بجامعة أسيوط

تطوير مستشفى القلب​​​​​​​

استقبل رئيس جامعة أسيوط، الدكتور أحمد عبده جعيص، وفد جمعية الأورمان برئاسة المهندس محمد عادل زغلول، لتوقيع بروتوكول تعاون بين الجامعة ومؤسسة قلوب الصعيد لدعم ورعاية مستشفى القلب الجديد.


بروتوكول تعاون بين جامعة أسيوط و«الأورمان» لتطوير مستشفى القلب

 

جامعة بنها

استقبل رئيس جامعة بنها الدكتور السيد القاضي، مستشار سفارة اندونيسيا الدكتور عثمان شهاب، لبحث سبل التعاون التعليمي والتبادل الطلابي بين الجانبين.


تعاون علمي بين جامعة بنها والسفارة الإندونيسية

 

الأعلى للجامعات

 

دعا رئيس جامعة بنها، الدكتور السيد القاضي، المجلس الأعلى للجامعات لعقد جلسته في شهر فبراير القادم بجامعة بنها على هامش فعاليات أسبوع الحوار الذي تقيمه الجامعة في الفترة من 25 وحتى 28 فبراير القادم.

رئيس جامعة بنها يدعو لاستضافة اجتماع المجلس الأعلى للجامعات


جامعة كفرالشيخ

 

أصدر رئيس جامعة كفر الشيخ الدكتور ماجد عبد التواب القمري قرارا بفصل الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التربية الرياضية، أحمد حسن محمد حسن، نهائيا لاتهامه بالقيام بأعمال تخريبية تضر العملية التعليمية وقيامه بالاعتداء على الممتلكات العامة والأشخاص أثناء الامتحانات- حسب بيان الجامعة.


فصل نهائي لطالب بجامعة كفر الشيخ

 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر