رئيس التحرير أحمد متولي
 إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في أسبوع

إليكم أبرز ما نشره «شبابيك» في أسبوع

خلال الأسبوع المنقضي، نشر «شبابيك» عددا من التقارير المتنوعة، حازت على اهتمام قطاع كبير من جمهور الموقع.. فيما يلي نستعرض لكم أبرزها:

6 سفن أثبتت «مصرية» تيران وصنافير.. تعرف على حكاية كل منها

استنادا إلى 6 وقائع خاصة بسفن تمتلكها دولا أجنبية في البحر الأحمر، أعلنت المحكمة الإدارية العليا اليوم الإثنين 16 يناير، سيادة مصر على جزيرتي تيران وصنافير. 

يتضمن هذا التقرير الوقائع التي برهنت على «مصرية» تيران وصنافير وضمنها الباخرة الإنجليزية، Empire Rouch""، المحملة بشحنة من الأسلحة، والتي احتجزتها السلطات المصرية لمدة 24 ساعة تحت حراسة عسكرية

 

وهم «اللغة القبطية».. هذه حقيقة لغة «الإيمان القويم» عند المسيحيين

يتوهم كثيرون أن ما يعرف بـ«اللغة القبطية»، لغة مسيحية. ويعتقد قطاع كبير من المسيحيين في مصر، بأن التحدث بهذه اللغة من باب «الإيمان القويم»..

في هذا التقرير، نوضح حقيقة الأمر وهل حقا ترتبط اللغة القبطية بالوثنية أم لا؟ 

9 صفعات للحكومة.. ملخص حكم مصرية تيران وصنافير

صفعات متتالية وجهتها المحكمة الإدارية العليا، برئاسة المستشار أحمد الشاذلي، لهيئة قضايا الدولة –ممثل الحكومة- بعد حكمها النهائي بـ«مصرية تيران وصنافير» اليوم الإثنين.

وردّت المحكمة في أسباب حكمها على طعن ممثل السلطة التنفيذية بأدلة قانونية وتاريخية دامغة على مصرية الجزيرتين.. في هذا التقرير تجد أبرز الصفعات التي وجهتها المحكمة في حيثياتها للحكومة.

سيبك من الخناقة.. ما لا يعرفه المصريون عن الـ«Single Mother»

الأم العزباء أو «Single Mother» كلمة كانت كفيلة بإشعال مواقع التواصل الاجتماعي في يومين فقط. انتشرت الكلمة كهشتاج لدعم لفتاة تدعى «هدير مكاوي» قررت الاحتفاظ بطفلها التي حملت به نتيجة زواج عرفي، بعد أن تنصل الأب من الاعتراف بالنسب؛ بحسب قولها.

فكرة الأم العزباء أو «Single Mother» لاقت هجوما شديدا وقبولا أقل.. وبعيدا عن مشاجرة الطرفين، لنسأل أنفسنا هل حقا مصطلح «الأم العزباء» يعني في الدول المتقدمة فقط الإنجاب دون زواج؟ وكيف تتعامل الحكومات مع هذه الظاهرة بأشكالها المختلفة؟ 

هكذا تأثرت «العلاقة الحميمة» بتحرير سعر الجنيه.. مناظرة بين الأزواج

«زوجتي حامل وللأمانة خايف على مستقبل الطفل اللي هيجي. لو تحرير سعر الجنيه حصل قبل الحمل كنت فكرت في عدم الخلفة مرة تانيه».. بتلك الكلمات عبر جمال عمر (اسم مستعار) في العقد الثالث من العمر، عن آثار تعويم الجنيه وما تبعه من زيادة في الأسعار، على حياته الزوجية ونمط تفكيره. 
 

في هذا التقرير يتحدث مجموعة من الأزواج والزوجات ممن هم في سن الشباب -تحت أسماء مستعارة- عن أثر الغلاء على علاقاتهم الزوجية وحياتهم الخاصة.

عايز تدرس في فرنسا؟.. اعرف الشروط والأوراق المطلوبة

الدراسة في فرنسا هي فرصة مثالية لجميع الطلاب الذي يرغبون في الدراسة بالخارج والحصول على شهادة معترف بها عالميا.

لكن عدم إدراك متطلبات الدراسة جيدا أو الأوراق اللازمة للتقديم قد يفوت علينا كثير من الفرص الجيدة..

في هذا التقرير سيأخذك «شبابيك» في جولة للتعرف على خطوات التقديم والأوراق المطلوبة.
جوزك متضايق بسبب الغلاء؟.. 9 نصائح عشان تخففي عنه
الارتفاع الكبير في الأسعار، أدى لضغط كبير على كتير من الأزواج الشباب، لوعشان كده ازم الزوجة يكون ليها دور وتخفف عن الزوج شويه.. طيب ده يتم إزاي؟

استشاري العلاقات الأسرية، ومدربة الأنوثة نور البكري، هتقدملك في التقرير ده نصائح عملية للزوجة تقدر من خلالها تحتوي جوزها في الأيام دي

فاتن حمامة و«بركات».. كيمياء مشتركة ولفظ لم تعرفه السينما المصرية

"حصان أصيل تفضل أن تظل في المقدمة ولا ترضي أن يسبقها أحد" هكذا وصف المخرج الكبير هنري بركات سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة حين سئل عن سرها الذي لا يعرفه أحد، فهي صديقته المقربة وبطلته الأولى المحبوبة؟

"فاتن" كانت تعتبر بركات مخرجها المفضل ومثلت في 20 فيلما من أفلامه الـ90، بدأت بـ"الهانم"، وانتهت بـ"ليلة القبض على فاطمة"؛ ما خلق بينهما نوعا من أنواع الانسجام خلق عدة ملامح تميزت بها أفلامهما سويا، نستعرضه في هذا التقرير. 

الكلمات المفتاحية

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر