رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور ..  الطلاب الوافدين بطب القصر العيني يحتفلون بتخرجهم

بالصور .. الطلاب الوافدين بطب القصر العيني يحتفلون بتخرجهم

أقامت جامعة  القاهرة، احتفالية الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة عدا طلاب برنامج ماليزيا ، لتخرجهم بكلية طب قصر العيني، دفعة يناير 2017، والبالغ عددهم 161 وافد معظمهم من أبناء الدول العربية.

وقال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، خلال احتفالية الطلاب الوافدين، أن الجامعة ترعى الطلاب الوافدين على مستوى الكليات، مضيفا أنه تم إنشاء مكتبا لرعايتهم، يستهدف تسهيل اجراءات قيدهم.

ولفت نصار إلى أن كلية طب قصر العيني تضم نسبة كبيرة من الطلاب الوافدين العرب والأجانب يدرسون الطب مع زملائهم المصريين، إضافة إلى طلاب ماليزيا الذين يدرسون بالكلية فى إطار إتفاقية مع الحكومة الماليزية.

وأضاف نصار أن كلية طب قصر العيني هي منارة التعليم الطبي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وهى أول مدرسة طبية عربية انشأت عام 1827، تضم العديد من الأساتذة المتميزين على المستوى الدولي، مشيرآ إلى جهود الكلية وأساتذتها فى تطوير الدراسة بها باستمرار، ووصول ترتيبها إلى رقم ٢٢٣علي مستوى العالم.

ومن جانبه، أشار عميد كلية طب قصر العينى، الدكتور فتحى خضير أن الكلية يوجد بها هذا العام ٢٤٥٠ طالب وافد من ١٩جنسية من مختلف دول العالم، وتعمل على تطوير محتواها العلمي بإستمرار والحفاظ على مكانتها بين كليات الطب العالمية، كما تعمل على تطوير مستشفياتها.

وحضر احتفالية الطلاب الوافدين دفعة يناير 2017، عدد من سفراء الدول وممثليها، وعميد كلية الطب الكتور فتحى خضير، والوكلاء وأساتذة الكلية، ومديرة مكتب الوافدين بكلية الطب الدكتورة منه عبد الدايم.

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير