رئيس التحرير أحمد متولي
 للطلاب.. وزارة الشباب تعلن مواعيد مسابقة «إبداع 5» في المجالات المختلفة

للطلاب.. وزارة الشباب تعلن مواعيد مسابقة «إبداع 5» في المجالات المختلفة

حددت وزارة الشباب والرياضة مواعيد مواعيد تحكيم مسابقة إبداع 5 في المجالات المختلفة والتي ستقام في الفترة من 16 وحتى 22 فبراير المقبل، على مسرح وزارة الشباب والرياضة.

وجاءت المواعيد على النحو التالي:

مجال المقال

تقام في الفترة من 10 إلى 13 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بفندق مركز شباب الجزيرة بشارع الجبلاية، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 9 فبراير والمغادرة عقب إفطار 13 فبراير، وتقدر قيمة جوائز المسابقة والتي تحمل اسم محمد حسنين هيكل بـ24 ألف جنيه.

مجال التأليف المسرحي

تقام في الفترة من 13 إلى 15 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بدار المدرعات بمدينة نصر، ويكون الاستقبال على عشاء 12 فبراير والمغادرة عقب إفطار 15 فبراير، وتقدر قيمة جوائز المسابقة، والتي تحمل اسم محمود دياب بـ24 ألف جنيه.

مجال القصة القصيرة

تقام في الفترة من 22 إلى 26 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بفندق مركز شباب الجزيرة بشارع الجبلاية، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 21 فبراير، والمغادرة عقب إفطار 26 فبراير، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة والتي تحمل اسم يحي طاهر 24 ألف جنيه.

مجال الرواية

تقام في الفترة من 15 إلى 18 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بفندق مركز شباب الجزيرة بشارع الجبلاية، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 14 فبراير، والمغادرة عقب إفطار 18 فبراير، وتقدر جوائز المسابقة والتي تحمل اسم نجيب محفوظ بـ24 ألف جنيه.

مجال الشعر (العامية والفصحى والغنائي)

تقام في الفترة من 16 إلى 22 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بدار المدرعات بمدينة نصر، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 15 فبراير والمغادرة عقب إفطار 22 فبراير، وتبلغ جوائز المسابقة والتي تحمل اسم عبد الرحمن الأبنودي 72 ألف جنيه.

مجال الإنشاد الديني

تقام في الفترة من 5 إلى 13 فبراير المقبل،على أن تكون الإقامة بدار المدرعات بمدينة نصر، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 4 فبراير، والمغادرة عقب إفطار 13 فبراير، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة والتي تحمل اسم النقشبندي 61 ألف و500 جنيه.

مجال السيناريو والحوار

تقام  في الفترة من 2 إلى 5 فبراير المقبل، على أن تكون الإقامة بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ويكون الاستقبال يوم 2 فبراير الساعة 10 صباحًا، والمغادرة عقب إفطار 5 فبراير، وتقدر جوائز المسابقة والتي تحمل اسم أسامة أنور عكاشة بـ24 ألف جنيه.

مجال الفنون الشعبية

تقام في الفترة من 14 إلى 16 فبراير المقبل،على أن تكون الإقامة بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ويكون الاستقبال على عشاء 13 فبراير والمغادرة عقب إفطار 16 فبراير، وتأتي جوائز المسابقة والتي تحمل اسم فريدة فهمي 411 ألف جنيه.

مجال الأفلام القصيرة والتسجيلية

تقام في الفترة من 30 إلى 2 فبراير المقبل،على أن تكون الإقامه بفندق مركز شباب الجزيرة بشارع الجبلاية، على أن يكون الاستقبال على عشاء 29 فبراير والمغادرة عقب افطار 2 فبراير، وتقدر جوائز المسابقة التي تحمل اسم محمد خان بـ48 ألف جنيه.

مجال الدوري الثقافي المعلوماتي «الفن، الرياضة، العلوم، الأدب، التاريخ، الجغرافيا»

تقام في الفترة من 30 يناير الجاري، إلى 5 فبراير المقبل،على أن تكون الإقامة بالمركز الأوليمبي بالمعادي، ويكون الاستقبال على عشاء يوم 29 يناير والمغادرة عقب إفطار 5 فبراير، وتبلغ قيمة جوائز المسابقة والتي تحمل اسم أحمد زويل 60 ألف جنيه.

 ويشارك في المسابقة 33 جامعة ومعهد عالي وأكاديمية وهم «أسيوط، عين شمس، دراية، بني سويف، بورسعيد، حلوان، المعهد العالي للإدارة وتكنولوجيا المعلومات بكفر الشيخ، سيناء، 6 أكتوبر، القاهرة، الإسكندرية، جنوب الوادي، المنصورة، أكاديمية الدلتا للعلوم، قناة السويس، الفيوم، المعهد الفني للصناعات المتطورة بالسلام، الجامعة الروسية، أكاديمية الدلتا للعلوم بالمنصورة، السويس، بنها، أكاديمية الشروق، المنيا، المنوفية، أسوان، النهضة، معاهد طيبة العليا بالمعادي، دمياط، دمنهور، طنطا، السادات، الأزهر، كفر الشيخ».

وتذاع حلقات المسابقة على الفضائية المصرية – الأولى – الثانية.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة