رئيس التحرير أحمد متولي
 وزير التعليم العالي يوجه الجامعات الخاصة لزيارة مصابي الجيش والشرطة

وزير التعليم العالي يوجه الجامعات الخاصة لزيارة مصابي الجيش والشرطة

طالب وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أشرف الشيحي، رؤساء الجامعات الخاصة بالتنسيق مع وزارتي الدفاع والداخلية لتنظيم زيارات للمصابين من الجيش والشرطة والمدنيين؛ لتضحياتهم من أجل الوطن.

وطالب بضرورة تفعيل دور الجامعات الخاصة والأهلية للتصدى لمظاهر الفساد ونشر الوعى بين الطلاب للحد من تلك الظاهرة، باعتبار أن الجامعات والمعاهد البحثية المتخصصة من أبرز الجهات المشاركة فى تنفيذ تلك الاستراتيجية.

وخلال الاجتماع تم الاتفاق على تشكيل لجنة لإعداد ورقة عمل تضم كافة رؤى ومقترحات ومبادرات الجامعات الخاصة والأهلية حول آليات مكافحة الفساد، تمهيداً لمناقشتها مع هيئة الرقابة الإدارية للوصول لرؤية مشتركة يتم عرضها خلال ورشة عمل ينظمها مجلس الجامعات الخاصة والأهلية لتنفيذ أنشطة توعوية وثقافية لكل من أعضاء هيئة التدريس والهيئات المعاونة والطلاب لزيادة حجم المشاركة فى محاربة الفساد.

قرارات المجلس

ـ       ووافق المجلس على تحويل الجامعة المصرية للتعلم الإلكترونى من جامعة خاصة إلى جامعة أهلية.

-       زيادة الأعداد المقررة للقبول بكلية إدارة الأعمال بجامعة النيل بعدد (50) طالباً اعتباراً من الفصل الدراسى الثانى 2016/2017.

-       بدء الدراسة فى برنامج علوم الحاسب بكلية الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة النيل، وقبول (100) طالب سنوياً اعتباراً من الفصل الدراسى الثانى 2016/2017 .

-       استمرار قبول الطلاب بالمنح الدراسية المجانية بالجامعات الخاصة والأهلية خلال الفصل الدراسى الثانى للعام الجامعى 2016/2017 بالجامعات التى لم تستكمل الأعداد المقررة لها من المنح وذلك طبقاً للقواعد والنسب المقررة لها.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة