رئيس التحرير أحمد متولي
 لعشاق الأدب الساخر.. اضحك من قلبك مع 6 مؤلفات بمعرض الكتاب

لعشاق الأدب الساخر.. اضحك من قلبك مع 6 مؤلفات بمعرض الكتاب

لعشاق الأدب الساخر، نرشح لكم مجموعة كتب تسخر من الواقع ويغلب عليها الطابع الكوميدي، بداخل الدورة الـ48 من معرض القاهرة الدولي للكتاب في ساحة أرض المعارض بمدينة نصر، من الخميس 26 يناير حتى 10 فبراير من عام 2017.

لعشاق الشعر.. 10 دواوين بالعامية في معرض الكتاب


ستصدر دار دوّن للنشر والتوزيع كتاب الأدب الساخر «كتالوج المصريين» للكاتب أحمد فتحي، والذي يتناول الحديث عن كيفية تعامل المصريين مع بعضهم البعض.

بطريق سينجل لا يأكل السوشي لمعتز هاني

أما دار الحلم للنشر والتوزيع، فستصدر كتاب يسخر من الواقع يحمل اسم «بطريق سينجل لا يأكل السوشي» للكاتب معتز هاني مؤلف كتاب "الضفادع لا تشرب الماريجونا".

«بلدنا» في معرض الكتاب.. عروض فنية وكتب بأسعار مخفضة​​​​​​​

 

 

 

 

السكر والشاي لطارق حلمي

كما ستصدر دار الحلم أيضا كتاب الأدب الساخر «السكر والشاي» للكاتب طارق حلمي، والذي يتناول الحديث عن كيفية استعداد الرجل والمرأة للارتباط، مع التركيز على إصرار شريحة كبيرة من المجتمع على وضع مواصفات معينة للشريك المثالي؛ ما قد يترتب عليه الكثير من المشاكل.

الحياة على سطح البطيخ لأحمد عاطف

وستصدر دار تويا للنشر والتوزيع الكتاب الساخر «الحياة على سطح البطيخ» للكاتب الشاب أحمد عاطف مؤلف كتاب «بالطو وفانلة وتاب».

في معرض الكتاب 2017.. «فصلة» بتقولك إيه الجديد و«الأكثر مبيعا»

الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل لإيهاب معوض

بينما ستصدر دار الرواق للنشر والتوزيع طبعة جديدة من الكتاب الساخر «الرجال من بولاق والنساء من أول فيصل» للكاتب إيهاب معوض. وبداخل الكتاب المقتبس اسمه من كتاب الأمريكي الشهير جون جراي "الرجال من المريخ والنساء من الزهرة"، يوضح "معوض" طبيعة العلاقة بين الرجال والنساء بداخل المجتمع الشرقي من خلال شخصية الرجل المصري «هنداوي» والمرأة المصرية «هند». 

واي من لوف مُزز لإيهاب معوض

أما دار الكرمة، فستصدر طبعة جديدة من الكتاب الساخر «واي من لوف مزز» لمؤلفه إيهاب معوض، والذي اقتبس اسمه كذلك من كتاب الأمريكية شيري أرجوف، الذي يحمل اسم «لماذا يحب الرجال العاهرات؟».

وبداخل الكتاب، يناقش «معوض» شكل العلاقة التي تجمع الرجل بالمرأة، مشيرا إلى عناصر الجاذبية المتنوعة لدى النساء والتي تثير بدورها غريزة الإعجاب لدى الرجال.

أماني عماد

أماني عماد

صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.