رئيس التحرير أحمد متولي
 «خدوهم من بيوتهم».. تفاصيل القبض على 6 طلاب بهندسة طنطا

«خدوهم من بيوتهم».. تفاصيل القبض على 6 طلاب بهندسة طنطا

أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة طنطا، عن إلقاء قوات الأمن بمحافظة طنطا القبض على 4 من الطلاب أمس الثلاثاء، واقتيادهم إلى قسم ثاني الغربية، كما تم اختفاء طالبين آخرين بنفس الكلية بعد القبض عليهم من منازلهم فجر اليوم الأربعاء واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

وأوضح الاتحاد أن الطلاب ألقى القبض عليهم خلال حملة لقوات الأمن قبل الذكرى السادسة لثورة 25 يناير.

كما أدان الاتحاد عملية القبض على الطلاب، واصفا إياه بـ«قمع للحرية واستهداف للطلاب المعارضين لفكرة النظام»، وعبر عن رفضه لهذه الإجراءات متسائلا: «هل أصبح وجود الطلاب هو الذي يزعزع استقرار الدولة ويعكر صفو المجتمع؟.. هل اعتقال الطلاب هو الحل السحري الذي جاء به النظام لحل مشاكله ونشر الأمن والأمان؟».

«شبابيك» تواصل مع أحمد الشال، القائم بأعمال رئيس اتحاد طلاب جامعة طنطا، الذي كشف عن تفاصيل الواقعة التي بدأت بحملة أمنية في شوارع الغربية، تصادفت بوجود 4 طلاب وهم: هيثم أحمد الجزار، محمد القصبي، ومحمد ناصر محمود، وائل محمد، وتم اقتيادهم إلى قسم شرطة ثان الغربية.

وأضاف «الشال» أن قوات الأمن قامت فجر اليوم الأربعاء، بالقبض على طالبين آخرين من منازلهم وهم إبراهيم سمير، مصطفى راجح "عضو اتحاد الجامعة"، وذلك للمرة الثانية، واقتيادهم إلى جهة غير معلومة.

في ذكرى ثورة يناير.. اختفاء طالبين بجامعة طنطا

ونفى وجود انتماءات سياسية لطلاب كلية الهندسة الـ6، موضحًا أنشطتهم داخل الجامعة تهدف لخدمة للطلاب.

وعن تدخل الجامعة قال الشال: «تواصلت مع رئيس الجامعة بخصوص التدخل للإفراج عن الطلاب؛ منعا لضياع مستقبلهم، وكذلك لاستكمال امتحانات الفصل الدراسي الأول، إلا أنه رفض التحدث معنا».

يشار إلى أن الطالب إبراهيم سمير ألقى القبض عليه في وقت سابق خلال مشاركته في التظاهرات الرافضة لاتفاقية «تيران وصنافير»، والتي نظمها اتحاد طلاب جامعة طنطا داخل الحرم الجامعي 16 أبريل 2016.

 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم