رئيس التحرير أحمد متولي
 نوستالجيا.. 4 كتب في المعرض هتفكرك بأيام زمان

نوستالجيا.. 4 كتب في المعرض هتفكرك بأيام زمان

بين حنين لفترات الثمانينات والتسعينيات وتوثيق للحياة الاجتماعية في مصر في فترة السبعينيات. ستصدر عددا من دور النشر مجموعة كتب تثير الحنين بداخل أبناء الجيل المنتمي إلى تلك الفترة؛ الحالة التي تعرف بـ«النوستالجيا».

الكتب متاحة في معرض القاهرة الدولي للكتاب، المنعقد بأرض المعارض بمدينة نصر حتى يوم الجمعة 10 فبراير المقبل.

نوستاليجا 80 لأدهم العبودي
 

ستصدر دار المصري للنشر والتوزيع كتاب «نوستالجيا 80» للكاتب أدهم العبودي، وهو يوثق فنون السينما والموسيقى في فترة السبعينيات والثمانينيات.

يا.. ذكريات يا.. 

أما دار دوّن للنشر والتوزيع، فستصدر كتاب «يا.. ذكريات يا..» للكاتب وائل غنيمي. ويتناول الكتاب الحديث عن عادات المجتمع المصري في فترة الثمانينات والتسعينيات، مشيرا إلى طبيعة الموضة وشكل الشوارع والطرقات، والفنون التي ارتبط بها أبناء الجيل في تلك الفترة.

يوميات عيل مصري

كما ستصدر دار دوّن أيضا كتاب «يوميات عيل مصري» للكاتب د. أحمد محمد على، والذي يوثق فترة من تاريخ مصر ويلقي الضوء على الحياة الاجتماعية وقتها من وجهة نظر طفل صغير شهد على بساطة الحياة ثم تعقيدها مع الزمن.

كنت صبيًّا في السبعينيات

أما دار الكرمة، فستصدر كتاب السيرة الثقافية والاجتماعية «كنت صبيًّا في السبعينيات» لمؤلفه الناقد السينمائي والأدبي محمود عبد الشكور.

ويحكي الكتاب عن فترة السبعينيات بداخل مصر بداية من موضة الملابس مرورا بالأفلام السينمائية وبرامج الأطفال والمسرحيات الكوميدية ومباريات كرة القدم ووفاة عمالقة الطرب كوكب الشرق أم كلثوم وموسيقار الأزمان فريد الأطرش والعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ. ذلك بجانب أحداث هامة على مستوى السياسة أبرزها حرب أكتوبر عام 1973 وزيارة السادات للكنيست وأحداث يناير عام 1977 وتوقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيا واغتيال السادات.

لعشاق الأدب الساخر.. اضحك من قلبك مع 6 مؤلفات بالمعرض

10 دواوين شعر بالعامية في معرض الكتاب 

جديد «فصلة» في معرض الكتاب 2017

أماني عماد

أماني عماد

صحفية مهتمة بمجال الفنون والثقافة.. تهوى الكتابة عن السينما والأفلام، بجانب كتابة سيناريوهات أفلام واسكتشات وقصص قصيرة.