رئيس التحرير أحمد متولي
 رغم بلوغه سن الـ44.. 5 أرقام حطمها الحضري في الجابون

رغم بلوغه سن الـ44.. 5 أرقام حطمها الحضري في الجابون

رغم تخطيه حاجز الـ44 عاما، يواصل حارس منتخب مصر، عصام الحضري، التألق في المستطيل الأخضر مع الفراعنة، وقاد منتخب الفراعنة الى دور الـ8 لبطولة أمم أفريقيا المقامة حاليا فى الجابون، وأصبح الحارس الوحيد فى البطولة الذى حافظ على شباكه نظيفة فى دور المجموعات.

ويعتبر الحضري أفضل حراس المرمى في مصر على مر التاريخ، نظرا لما يتمتع من لياقة وسرعة بديهة.

وفي وقت سابق نشرت صفحة «فيفا» الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة للحضري كتب عليها «حدث تاريخي! بعد بلوغه سن الـ44 عصام الحضري يشارك في البطولة الأفريقية كأكبر لاعب في تاريخ كأس الأمم».

«شبابيك» يقدم 5 أرقام نجح الحضرى فى تحقيقها خلال مشاركته مع الفراعنة بالجابون

أكبر لاعب سنا في البطولة

يعتبر الحضري أصبح أكبر لاعب سنًا يشارك في بطولة كأس أمم أفريقيا بعمر 44 عامًا و10 أيام متفوقًا على حسام حسن الذي شارك مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا 2006 وكان عمره 39 عامًا ونصف.

كما أنه أكبر لاعب سنًا في قارة أفريقيا يشارك في أي مباراة رسمية دولية متفوقا على لاعب موريشيوس كيرلس أبو والذي شارك في مباراة رسمية وعمره 43 عاما و254 يوما.

أكثر لاعب يشارك في أمم أفريقيا

رفع الحضري إجمالي عدد مبارياته في كأس أمم أفريقيا إلى 25 مباراة ليصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في أمم أفريقيا متفوقا على الثنائي ألان جواميني حارس مرمى كوت ديفوار السابق وفينسينت انياما حارس مرمى نيجيريا السابق وشارك كل منهما في 24 مباراة فقط.

 

ثالث لاعب مصري يخوض 150 مباراة دولية

أصبح الحضري هو ثالث لاعب مصري يخوض 150 مباراة دولية بعد أحمد حسن وحسام حسن، وصل الحضري إلى الفوز رقم 20 له مع منتخب مصر في كأس أمم افريقيا من بين 25 مباراة مفتوقا على فينسينت انياما حارس نيجيريا السابق والذي حقق 17 فوزا فقط في 24 مباراة.

الحضري يصل للمباراة الـ25 ببطولة أمم أفريقيا 

الحضري رفع إجمالي عدد مبارياته في كأس أمم أفريقيا إلى 25 مباراة ليصبح أكثر لاعب شارك في مباريات في أمم أفريقيا متفوقا على الثنائي ألان جواميني حارس مرمى كوت ديفوار السابق وفينسينت انياما حارس مرمى نيجيريا السابق وشارك كل منهما في 24 مباراة فقط.

المحافظة على الشباك لـ12 مباراة

حافظ الحضري على نظافة شباكه للمباراة رقم 12 في بطولة كأس أمم أفريقيا من بين 25 مباراة ليحطم رقم الحارس الايفواري أبو بكر باري والذي حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة فقط في البطولة.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم