رئيس التحرير أحمد متولي
 السبت.. جامعة القاهرة تناقش استراتيجيات مواجهة التغيرات في بيئة الأعمال المصرية

السبت.. جامعة القاهرة تناقش استراتيجيات مواجهة التغيرات في بيئة الأعمال المصرية

ينظم مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة ، ندوة بعنوان «استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الأعمال المصرية»، يوم السبت 28 ينايرالجارى، بفندق النيل ريتز كارلتون هيلتون.

يحضر الندوة كلا من وزير قطاع الأعمال العام، الدكتورأشرف الشرقاوى، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، وبمشاركة نخبة من خبراء الإقتصاد والمال والأعمال والإدارة فى مصر، إلى جانب المسئولين التنفيذيين.

ويقول عميد كلية التجارة بجامعة القاهرة، الدكتور إيهاب أبو عيش، إن الندوة تستهدف تشخيص بيئة الأعمال الحالية من الناحيتين الإقتصادية والمالية، وتحليل التداعيات الناجمة عن المتغيرات الحالية فى بيئة الأعمال، وتداعيات القرارات الإقتصادية الأخيرة علي منظمات الأعمال والمنظمات الحكومية، وإستعراض البدائل الاستراتيجية للتعامل مع تداعيات التغيرات الحالية فى بيئة الأعمال المصرية.

 كما يتم خلال الندوة مناقشة قرارات برنامج الحكومة الجديد علي مستوي المنظمة ككل والتسويق وإدارة العمليات، بين الخبراء والأكاديميين.

وأوضح مدير مركز البحوث والدراسات التجارية بكلية التجارة بجامعة القاهرة، الدكتورعبد العزيز هاشم أن الندوة تتضمن 4  جلسات على مدار اليوم، وتناقش الجلسة الأولي، الأبعاد الإقتصادية لبيئة الأعمال الحالية في مصر في ظل برنامج الحكومة الإقتصادي الجديد، والسياسات المالية للدولة وبدائل مواجهة تأثيرها على قطاع الأعمال فى مصر.

وتتطرق الجلسة الثانية للتحديات التي تواجه الإدارة العليا لقطاع الأعمال في مصر في ظل التغييرات الإقتصادية الحالية، وتدورالثالثة حول تشخيص التحديات التي تواجه مديري إدارات الموارد البشرية في ظل التغيرات الإقتصادية الحالية .

أما الجلسة الرابعة، فهي عبارة عن ورش عمل مختلفة حول القطاع المالي والعقارات والبناء والسياحة والنقل السياحي والإستيراد والتصدير وتجارة التجزئة والصناعة والبترول والتكنولوجيا والإتصالات.

 فيما تختتم الندوة بجلسة التوصيات والنتائج التي أسفرت عنها المناقشات التى دارت بالندوة علي مدار اليوم بين  الخبراء والأكادميين والتنفيذيين، وسيتم رفعها للجهات المختصة وصانعى القرار ومؤسسات وقطاعات الأعمال  للاستفادة منها فى التطوير وإتخاذ القرارات.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير