رئيس التحرير أحمد متولي
 بالصور.. جامعة القاهرة تفتتح ندوة «مواجهة التغيرات في بيئة الأعمال المصرية»

بالصور.. جامعة القاهرة تفتتح ندوة «مواجهة التغيرات في بيئة الأعمال المصرية»

افتتح وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف الشرقاوي، ورئيس جامعة القاهرة  الدكتور جابر نصار، الندوة الموسعة لمركز الدراسات والبحوث التجارية بجامعة القاهرة حول «استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الأعمال المصرية».

و قال وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف الشرقاوي، خلال افتتاح أعمال الندوة، إن الوزارة تعمل علي تحليل الاستثمارات الحالية في شركات قطاع الأعمال العام ومصادر تمويلها من أجل الوصول إلى هياكل استثمارات تستجيب مع المتغيرات الاقتصادية الحالية.

 كما تقوم الوزارة بدراسة هيكلة العمالة في الشركات من أجل إعاده توزيعها علي الوظائف التي تعاني النقص في الكفاءات المطلوبة وتحقيق التوازن بين العمالات الفنية وغير الفنية.

 وأكد الوزير أن هناك عدة محاور لتطوير الشركات في قطاع الأعمال العام، نعمل عليها لمعالجة آثر التغيرات الاقتصادية الأخيرة على تلك الشركات، موضحا أهمية الاستفادة من خبرات أساتذة الجامعات في وضع رؤية عملية لمواجهة أثر التغيرات الاقصادية الأخيرة علي منظمات الأعمال، وتحليل التدعيات الناتجة عنها في بيئة الأعمال المصرية.

كما أشاد الوزير بدور مركز البحوث و الدراسات التجارية بجامعة القاهرة في طرح دراسات موضوعية حول البدائل الاستراتيجية للتعامل مع المتغيرات الاقتصادية الحالية. 

 

 

 

 

 


 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير