رئيس التحرير أحمد متولي
 جابر نصار: مصر تمتلك قيادة لديها شجاعة اتخاذ القرار

جابر نصار: مصر تمتلك قيادة لديها شجاعة اتخاذ القرار

قال رئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، إن القرارات الاقتصادية الأخيرة كانت واجبة وضرورية رغم صعوبتها، مؤكدا أن مصر تمتلك قيادة لديها شجاعة اتخاذ القرارات الهامة التي تؤسس لمستقبلها.

وأضاف نصار، خلال الندوة التي أقامتها كلية التجارة حول «استراتيجيات مواجهة التغيرات الحالية في بيئة الأعمال المصرية»، أنه لابد من مواجهة تأثير القرارات الأخيرة بالعالم، حتي يمكن معالجة التأثيرات السلبية، مشيرا إلى أن مصر تكافح من أجل مستقبل أفضل للمواطنين ومؤسسات الدولة.

وأكد نصار أن الجامعات عليها القيام بدور فاعل في مساعدة الدولة ومتخذي القرار و إمدادهم بالدراسات التي تساعدهم على تحقيق الأهداف المنشودة.

وتطرق رئيس جامعة القاهرة إلى اهتمام وحرص الجامعة علي أن تقدم من خلال وحداتها ومراكزها البحثية وبما تملكه من كوادر بشرية العون من أجل تطوير القطاعات الاقتصادية والخدمية في الدولة.

ومن جانبه، أشار عميد كلية التجارة، الدكتور إيهاب أبو عيش إلى أهمية الندوة لبحث التداعيات على منظمات الأعمال والمنظمات الحكومية من تأثير القرارات الاقتصادية الأخيرة، بالتحليل الموضوعي واستخلاص البدائل.

وأكد مدير مركز البحوث والدراسات التجارية، الدكتور عبد العزيز هاشم، أن الندوة  تطرقت إلى الأبعاد الاقتصادية لبيئة الأعمال الحالية في مصر في ظل برنامج الحكومة الاقتصادي ومواجهة تأثيرها على قطاع الأعمال في مصر، مشيرا إلى أنه سيتم رفع توصيات الندوة ونتائجها إلى الجهات المختصة و صانعي القرار ومؤسسات قطاعات الأعمال للاستفادة منها في التطوير ومواجهة المشاكل التي تعاني منها.

وشهدت الندوة مشاركة واسعة من خبراء الاقتصاد والأعمال، من ضمنهم رئيس شركة مصر القابضة للتأمين، الدكتور محمد يوسف، والمساعد الأسبق للمدير التنفيذي للصندوق النقض الدولي،الدكتور فخري الفقي، رئيس هيئة سوق المال،الدكتور أحمد سعد عبد اللطيف، ومحافظ القليوبية الأسبق و نائب رئيس الجامعة الأسبق، الدكتور عادل زايد، إلى جانب عدد من رؤساء شركات قطاع الأعمال العام وخبراء المال وأساتذة كلية التجارة بجامعة القاهرة.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير