رئيس التحرير أحمد متولي
 «أي كتاب بـ3 جنيه».. دار «ليلى» تواجه نقص «السيولة» بالتخفيضات

«أي كتاب بـ3 جنيه».. دار «ليلى» تواجه نقص «السيولة» بالتخفيضات

تتنافس دور النشر بمعرض القاهرة الدولي للكتاب بتقديم التخفيضات والخدمات التي تجذب إليها القرّاء، المقبلين على المعرض في دورته الـ48 والمقام في الفترة من 26 يناير وحتى 10 فبراير 2017.

في صالة 2 تقدم دار ليلى للنشر والتوزيع عرضا يراه البعض مناسبا لكثيرين لا يمتلكون التكاليف المرتفعة في كثير من دور النشر.

«أي كتاب بـ3 جنيه».. اتخذت الدار هذا الشعار لجذب قراءها، وكذلك لسوء الأحوال الاقتصادية والركود الذي يشهده سوق الطباعة والنشر.

كان الهدف من تخفيض أسعار الكتب هو «توفير السيولة» بحسب ما صرح المدير العام للدار، محمد سامي، مؤكدا أن الحالة الاقتصادية أثرت بشكل كبير على عملية البيع والشراء والطباعة وكل ما يتعلق بمجال النشر.

تتنوع الكتب داخل دار من دواوين شعرية وقصص قصيرة وروايات، وكتب في مجال التنمية البشرية ومقالات الرأي والرسم وغيرها، لكن بعض الكتب ذات الحجة الكبير ترتفع أسعارها حتى 5 و 10 جنيهات.

في مكان مخصص وعلي يمين المكتبة، توجد لافتة مكتوبة بخط اليد مدوّن عليها تنبيه للزائرين «كتب المشاهير ليست بأسعار بقية الكتب، لكن يوجد عليها تخفيضات تختلف عن بقية دور النشر».

في هذا المكان توجد بعض الكتب للدكتور أحمد خالد توفيق والإعلامي أحمد المسلماني وغيرهم، ويوضح مدير الدار أن هذه الكتب عليها تخفيضات تصل لـ15% عن بقية دور النشر.

وانطلقت فاعليات المعرض تحت شعار «الشباب وثقافة المستقبل» بمشاركة 670 ناشرا من 35 دولة عربية وأجنبية، ويحل المغرب ضيف شرف على الدورة التي اختارت الشاعر الراحل صلاح عبد الصبور «شخصية المعرض».





 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.