رئيس التحرير أحمد متولي
 أمين الأعلى للجامعات: نسعى لتطبيق الجودة العالمية بجميع الكليات

أمين الأعلى للجامعات: نسعى لتطبيق الجودة العالمية بجميع الكليات

كرمت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، اليوم الأحد، مؤسسات التعليم العالي المعتمدة لعام 2017، وذلك خلال الحفل التى نظمتها الهيئة القومية لضمان جودة التعليم، داخل كلية الهندسة بجامعة عين شمس، برعاية رئيس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، بحضور كل من وزير التنمية المحلية، الدكتور أحمد ذكي بدر، ورئيس  جامعة عين شمس، الدكتور عبد الوهاب عزت.

وأوضح أمين المجلس الأعلى للجامعات، الدكتور أشرف حاتم، أن الجامعات اتخذت خطوات واسعة فى مجال تحقيق الجودة، وذلك من اعتماد الكليات بالجامعات، من خلال تطبيق نموذج الجودة العالمية وتطويرها لخدمة أحد أضلاع عملية التنمية المستدامة وهي العملية التعليمية.

وأكد بدر خلال كلمته الافتتاحية، أن تطوير التعليم فى مصر لن يتحقق إلا من خلال تطبيق أعلى معايير الجودة في المؤسسات التعليمية، وعلى رأسها الجامعات المصرية.

كما أوضحت رئيس الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، يوهانسن عيد، أن الهيئة تؤمن بمسؤولية الدولة عن مستوى الخدمة التعليمية للمواطن ؛ و تعد الهيئة الوسيلة التي تستطيع الدولة المصرية من خلالها ضمان جودة مستوى الخدمات التعليمية ومواجهة التحديات الراهنة.

في ختام الحفل كرم بدر رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحاصلين على شهادة الجودة والإعتماد، أو ممن تم تجديد اعتمادهم مرة أخرى خلال الفترة ما بين 2015 -2016.

 


 

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم