رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعة القاهرة تنفي وجود مخالفات مالية: لم تصلنا تقارير رقابية بذلك

جامعة القاهرة تنفي وجود مخالفات مالية: لم تصلنا تقارير رقابية بذلك

نفت جامعة القاهرة، فى بيان لها، ماتداولته بعض وسائل الاعلام بشأن تقدم إحدى عضوات مجلس النواب فى شكل بيان عاجل موجها إلى وزير التعليم العالي، ورئيس جامعة القاهرة، الدكتور جابر نصار، حول وقوع مخالفات فى الصناديق الخاصة بكلية طب قصر العيني.

وأكدت إدارة جامعة القاهرة أن المخالفات التى أشارت إليها النائبة، كانت قد وردت فى تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات عن الفترة من 2011  - 2013 ، ووقعت فى عهد إدارات سابقة للجامعة .

وأضافت جامعة القاهرة أنه من منذ تولى الدكتور جابر نصار رئاسة جامعة القاهرة في 1 أغسطس 2013 وحتى الأن، لم يحدث أن وردت إلى الجامعة أية تقارير من أى جهة رقابية لا فى كلية الطب أو فى غيرها من الكليات، أو فى إدارة الجامعة  وإداراتها المختلفة .

وأشارت جامعة القاهرة، أنه فى عهد إدارتها الحالية قامت بعملية إصلاحات مالية وإدارية أدت إلى تحول الجامعة من جامعة مدينة إلى جامعة  لديها وفورات مالية وصلت إلى ما يقرب من 2 مليار جنيه مكنتها من الانفاق على ملفاتها سواء، إنشاء مستشفيات جديدة أو تطوير المستشفيات القائمة، أو صيانة مباني، أو إقامة منشأت تعليمية، لتصبح جامعة القاهرة نموذجا يحتذى به وحالة من الأمل فى تحقيق الاصلاح المالى والادارى فضلا عن إصلاح المنظومة التعليمية .

وتؤكد الجامعة أنها تتعاون مع المؤسسات الرقابية نحو منظومة إدارية تكافح الفساد وتؤسس لمبدأ الشفافية والنزاهة، مضيفة أنها مؤسسة وطنية تهم كل المصريين. 

كانت النائبة بمجلس النواب، غادة عجمي اتهمت وزير التعليم العالي الدكتور أشرف الشيحي، ورئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار، بعدم مواجهة فساد مالي في الصناديق الخاصة بكلية الطب في الجامعة بقيمة 4 ملايين جنيه.

وأشارت إلى أن هناك تقريرا من وزارة المالية، أثبت وجود مخالفات وفساد ورشاوى في كلية الطب التابعة لجامعة القاهرة، خلال عامي 2011، و2013، من خلال تعيين بعض الموظفين على درجات وظيفية ضمن الهيكل التنظيمي، إضافة إلى صرف مكافآت بالملايين لأسماء وهمية.

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير