رئيس التحرير أحمد متولي
 غزة تفرح لمنتخب مصر.. شاهد حفاوة الفلسطينيين بصعود الفراعنة لنهائي أفريقيا

غزة تفرح لمنتخب مصر.. شاهد حفاوة الفلسطينيين بصعود الفراعنة لنهائي أفريقيا

بأعلام مصر وهتافات «ارقص ياحضري»، احتفل المئات من شباب قطاع غزة، أمس الأربعاء، بالفوز الذي حققه المنتخب المصري على بوركينا فاسو بركلات الترجيح.

وتداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي مشاهد للجمهور الفلسطيني بقطاع غزة، يرقصون احتفالا بفوز مصر، وتأهلها للمباراة النهائية، والاقتراب من اللقب الثامن في تاريخه.

وحرص الغزاويون على التواجد في الشوارع وأمام شاشات العرض، وفي صالات أندية كرة القدم، لمتابعة مباراة نصف النهائي، رافعين أعلام مصر وفلسطين، ولافتات كتب عليها «الكأس مصرية»، ومصر في القلب وغزة تفرح لمصر.

ويرتبط سكان غزة بالأحداث في مصر، ولم يكن الاحتفال أمس الأربعاء هو الأول من نوعه.

الإعلامي يسري فودة، عقب على الفيديو المتداول من خلال صفحته على فيس بوك قائلا: «لا أجد من الكلمات ما يمكن أن يرتفع إلى مستوى مشهد كهذا، هذا هو قطاع غزة، وهذه علاقة شعب غزة بشعب مصر وعلم مصر».

فيما دوّن الصحفي أحمد جمال زيادة على صفحته: «المشاهد تبدو للغالبية مبهرة، لكنها قد تجعل البعض يبكي، فهؤلاء المحتفلون بنا في شوارع غزة مع كل انتصار، تشوههم وسائل الإعلام المصرية و تعاديهم الأنظمة القمعية وتشارك في حصارهم».

وكان المنتخب المصري فاز مساء االأربعاءعلى نظيره المنتخب البوركيني في دور نصف النهائي بركلات الترجيح وينتظر الفائز من مباراة الكاميرون وغانا في المباراة النهائية بكأس الأمم الأفريقية.

شاهد الفيديو:​​​​​​​

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم