رئيس التحرير أحمد متولي
 جامعات الأقاليم خلال أسبوع.. «تكريم وتصنيف وجامعة للطفل»

جامعات الأقاليم خلال أسبوع.. «تكريم وتصنيف وجامعة للطفل»

شهدت جامعات الأقاليم الأسبوع المنقضي عدد من الفعاليات والأحداث.. في هذا التقرير نستعرض أبرز ما شهدته.

قافلة

 

عقد مجلس جامعة كفر الشيخ، الاثنين، اجتماعًا لمناقشة واستعراض أهم خطط الجامعة خلال أجازة نصف العام، وآخر المستجدات على الساحة التعليمية.

وأعلن رئيس الجامعة، الدكتور ماجد القمري، تنظيم قافلتين في المناطق الحدودية والنائية والفقيرة بالمحافظة مثل قرية برج مغيزل والجيزيرة الخضراء التابعة لمركز مطوبس، ضمن قوافل الجامعة التنموية للإسهام في خدمة المجتمع المحلي، موضحًا أن القافلتين يشارك فيهما كليات الطب البشري والطب البيطري والزراعة.

تكريم

كرم رئيس جامعة قناة السويس، الدكتور ممدوح غراب، فريق متحدي الإعاقة والحاصل على 15 ميدالية منهم 9 ذهبية و3 فضية و3 برونزية في بطولة الجمهورية لألعاب القوى للاعاقات الحركية للموسم الرياضي ٢٠١٦ – ٢٠١٧، التي أُقيمت بنادى مدينة نصر خلال الفترة من ٢٦ الى ٢٩ يناير ٢٠١٧ .

تخرج

 

اختتمت الجمعية العلمية لطلاب كليات الصيدلة مؤتمر «خطوة على الطريق» الذي أقيم بجامعة أسيوط، بتخريج 400 طالب وطالبة.

وشمل الحفل الختامي عدد من المحاضرات المختلفة، وعرض فيديو عن الفريق وتوزيع الشهادات المعتمدة من النقابة العامة للصيادلة ومن الاتحاد المصري لكلية الصيدلة على الطلاب الحاضرين.

تصنيف ويبوماتركس

احتلت جامعة المنيا المركز الخامس على مستوى الجامعات الحكومية بعد جامعة القاهرة، وطنطا، والمنصورة، والإسكندرية، والسابع على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة لهذا العام، ضمن نتائج تصنيف ويبومتركس لأعلى استشهاد للأبحاث نسخة يناير 2017 والتى تعتمد على جوجل سكولار للجامعات المصرية الحكومية والخاصة.

جامعة الطفل

افتتح رئيس جامعة المنيا، الدكتور جمال الدين علي أبو المجد، الدورة الثانية لبرنامج جامعة الطفل للتعليم الإبداعي بقاعة المؤتمرات بكلية العلوم.

وتهدف الدورة إلى تفعيل التواصل بين الأطفال والجامعات لخلق جيل من العلماء والنوابغ في جميع المجالات ولمعرفة توجهات الطفل العلمية والأدبية والفنية لتحديد مجال نبوغه وتميزه في المستقبل.

مركز التأهيل النفسي

وافق رئيس جامعة بني سويف، الدكتور أمين لطفي، على إنشاء مركز للتأهيل النفسي للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة.

 

فادية إيهاب

فادية إيهاب

صحفية مصرية متخصصة في الشأن الطلابي، إلى جانب اهتمامها بالإخراج التلفزيوني والتصوير