رئيس التحرير أحمد متولي
 صور| تشييع جثمان الطالبة شدوى محمد ضحية حادث نويبع

صور| تشييع جثمان الطالبة شدوى محمد ضحية حادث نويبع

كتب- سالي سامح

شيعت، اليوم السبت، عائلة وأصدقاء الطالبة بكلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، شدوى محمد، جثمانها لمثواها الأخير من مسجد المواساة بشارع أبو قير وسط انهيار عدد من أصدقائها وعائلتها.

ولقيت شدوى مصرعها في حادث انقلاب أوتوبيس سياحي كان يقل طلابا من كلية الصيدلة لقضاء إجازة منتصف العام بجنوب سيناء، مساء الجمعة، على طريق نويبع الدولي.

اتهم الطالب بالفرقة الثالثة كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية، مؤمن أبو اليزيد، إدارة مستشفى نويبع بالإهمال في إسعاف المصابين من طلاب حادث رحلة كلية الصيدلة والذي راح ضحيته 9 من طلاب وعشرات المصابين. وقال في تصريح لـ«شبابيك» إن الإهمال وراء وفاة زميلته شدوى محمد، نتيجة عدم توافر الإمكانيات اللازمة بمستشفى نوبيع.

اقرأ أيضا◄ شدوى محمد.. فقيدة جامعة الإسكندرية التي شعرت بالموت وأبلغت به الأصدقاء

وأكد أبواليزيد أن شدوى كانت مصابة بنزيف في المخ وتم نقلها إلى مستشفى نويبع، ولم يستطيعوا تشخيص الحالة بشكل سليم أو التعرف على إصابتها ما أدى لوفاتها، موضحا «المستشفيات غير مجهزة للتعامل مع وضع الضحايا والمصابين».

ولقي 9 طلاب من كلية الصيدلة جامعة الإسكندرية مصرعهم نتيجة انقلاب أوتوبيس سياحي، مساء الجمعة، في طريق نويبع الدولي، أثناء قضاء رحلة أجازة نصف العام بجنوب سيناء.

 ونعى وزير التعليم العالي، الدكتور أشرف الشيحي، وجامعة الإسكندرية واتحاد طلاب الجامعة والكلية ضحايا الحادث، وأعلنت الجامعة الطوارئ في مستشفياتها وشكلت لجنة لإدارة الأزمة ومتابعة الموقف.

اقرأ أيضا◄ صديق الطالبة «شدوى» يتهم مستشفى نويبع: «معرفوش يشخّصوا إصابتها صح»








 

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب شباب وطلاب مصر